صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الغضـب يتزايد ضد محـافـظ الغـربية

30 ابريل 2015



الغربية - محمد جبر
تشهد محافظة الغربية حالة من الغضب بعدما تراكمت المشاكل فى المحافظة وتجاهلها من جانب المحافظ سعيد مصطفى كامل حتى وصل الأمر إلى أن ترك اشتعال حريق فى مصنع خل وتفرغ لتناول الموز مع لاعب كرة قدم.
 وفى غضون ذلك أعلن أحمد فليفل رئيس اتحاد شباب الثورة بالمحافظة الدخول فى إضراب مفتوح عن الطعام داخل منزله بسبب رفض محافظ الغربية مقابلته أكثر من مرة لعرض مشكلته فى المدرسة التى يعمل بها وتابعة لجمعية الشبان المسلمين مما اضطره إلى اشعال النيران بنفسه فى شهر فبراير الماضى وقال فليفل إن المحافظ يتعمد تجاهل مشاكل الناس حتى أنه ترك حريق طنطا وذهب لمشاهدة مباراة بنادى غزل المحلة.
وسخر رئيس اتحاد شباب الثورة بالمحافظة من عدم اهتمام المحافظ بالحريق الهائل الذى نشب بأحد مصانع «الخل» بمدينة طنطا وترك المحافظ محل الواقعة ليشاهد مباراة كرة قدم بين غزل المحلة والمنصورة وأخرى بين بلدية المحلة والسنبلاوين علاوة على تركه اللاعب يطعمه الموز بطريقة استفزت ابناء المحافظة.
تجدر الاشارة إلى أن «فليفل» شاب مصرى مثله مثل أى شاب يحلم بمستقبل وحياة مستقرة خالية من المشاكل، أصابه الإحباط فلم يجد امامه إلا أن يشعل النار فى نفسه فى شارع البحر أمام مستشفى طنطا الجامعى فى فبراير الماضى لولا تدخل بعض الأهالى وانقاذه.
وكان فليفل يعمل مدرس لغة إنجليزية بمدرسة الشبان المسلمين فى طنطا منذ 11 عاما وراتبه لا يتجاوز 500 جنيه لا يكفى قوت أسرته وأبنائه فى ظل وقائع الفساد التى تشهدها الجمعية التابعة لها المدرسة، ورغم قيامه بالعديد من الاحتجاجات إلا أنه لم يجد أحدا من المسئولين يتحرك لإعادة حقه وزملائه.
وبرر فليفل اقدامه على إشعال النيران بجسده ومحاولة الانتحار أنه شعر باليأس من المسئولين الذين لا يستمعون إلى شكواه ما أهان كرامته،
وأضاف أنه توجه أكثر من مرة إلى الديوان العام لمقابلة محافظ الغربية لعرض شكواه عليه، لكنهم أعطوه أكثر من موعد ولم يتمكن من لقائه، وعندما فشل فى مقابلة المحافظ طلب الالتقاء بالسكرتير العام أو السكرتير العام المساعد لكنه لم يتمكن أيضا من مقابلتهما لذلك أعلن الدخول فى إضراب مفتوح عن الطعام.
 ولم تتوقف المشاكل فى الغربية حيث تسيطر حالة من الغضب على سكان شارع مركز طنطا بمحافظة الغربية لانتشار أكوام من المخلفات والنفايات الطبية الخطرة الخاصة بمستشفى الهلال الأحمر بنهر الشارع نتيجة الإهمال والتى تعد خطرًا يهدد حياة آلاف المواطنين بالمحافظة.
اشتكى أهالى المنطقة المجاورة لمستشفى الهلال من انتشار المخالفات الطبية والقمامة من حقن وشاش ورباط ضغط بساحات المستشفى والشارع فى وضح النهار وأمام المسئولين الأمر الذى جعل أهالى المنطقة المجاورة للمستشفى فى حالة من الاستياء والغضب مؤكدين أنهم تقدموا بأكثر من شكوى واستغاثة للمسئولين ولكن دون جدوى.
 كما شهدت صباح أمس قرية صناديد التابعة لمركز طنطا انفجار ماسورة مياه الشرب الرئيسية
مما أدى إلى غرق الشوارع وحدوث شلل تام فى حركة المرور بطريق «طنطا - شبين الكوم»..







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

وزيرتا السياحة والتعاون الدولى تشاركان فى مؤتمر «دافوس الصحراء» بالرياض
الجبلاية تصرف 10 آلاف جنيه لحكم انقلب به ميكروباص
7ملايين جنيه للمشروعات الخدمية بـ«شمال سيناء»
اعتماد 21 سفيرًا جديدًا بالقاهرة.. الرئيس يتسلم دعوة للمشاركة فى «القمة العربية الاقتصادية» بلبنان
أخطر 5 فراعنة
وداعاً لحياة الإجرام
«صنع فى مصر» شعار يعود من جديد

Facebook twitter rss