صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

أزمة بين أصحاب المخابز ومسئولى تموين الفيوم

30 ابريل 2015



الفيوم ـ حسين فتحى
شهدت محافظة الفيوم أمس أزمة بين أصحاب المخابز ببندر وقسم الفيوم ومسئولى التموين بسبب تسليم الماكينات الخاصة بالكروت الذكية حيث رفض العشرات من أصحاب المخابز استلام ماكينات توزيع الخبز إلا بعد استلام مستحقاتهم المالية لدى وزارة التموين ومنها متأخرات خاصة بالسولار وباقى ثمن الدقيق، قال أصحاب المخابز إنهم لا يخشون تحرير محاضر ضدهم.
فى حين تشاجر بعض المعترضين على استلام الماكينات الذكية والمؤيدين لها وكادت تتحول قاعة مجلس مدينة الفيوم إلى حلبة ملاكمة بين أصحاب المخابز وبعضهم من المؤيدين للمنظومة الجديدة والرافضين لها والتى سيبدأ تطبيقها خلال الأول من مايو المقبل.
وقال محمد عبد التواب عضو بشعبة أصحاب المخابز بالغرفة التجارية أن يرفض بصفته مسئولا عن أصحاب المخابز البلدية والطباقى ببندر الفيوم إلا بعد صرف مستحقاتهم المالية لدى وزارة التموين، مشيرا إلى أن وزارة التموين تقوم بلى ذراعهم خاصة أنها تجبرهم على دفع الغرامات التى يتم تحريرها ضدهم.
وأضاف زين المليجى صاحب مخبز ببندر الفيوم إن مديرية التموين حصلت منهم ملايين الجنيهات كغرامات بالرغم من إلغائها فى باقى المحافظات، مشيرا إلى أن مسئولى التموين أوقفوا صرف حصص الدقيق إلى دفع الغرامات التى فرضت على أصحاب المخابز والتى تجاوزت 150 ألف جنيه لبعض المخابز فى الوقت الذى توقف فية صرف سعر فرق السولار منذ 27 شهرا.
أكد مصطفى أبوالهدى صاحب مخبز رفضه استلام الماكينة الذكية مادام هناك حقوق لأصحاب المخابز لدى وزارة التموين التى لا تترك جنيها لها طرف أصحاب المخابز، مضيفًا إن سعر العمالة الخاصة فى إنتاج الخبز قد تضاعفت فى الوقت الذى ترفض فيه وزارة التموين صرف مستحقاتنا.
وأحمد عبد الوهاب وكيل وزارة التموين بالفيوم يؤكد أنه سيسعى لدى وزارة التموين لصرف المستحقات المتأخرة والخاصة بأصحاب المخابز والتى تتعلق بفروق الدقيق والسولار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss