صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

العملية التعليمية مليئة بالفساد وعندى مستندات تدين «مسئولين»

30 ابريل 2015



كفر الشيخ - محمد الأسيوطى
أبدى الدكتور أسامة حمدى، محافظ كفر الشيخ حزنه بسبب الاعتماد على الأهواء فى اختيار الكوادر بالتربية والتعليم وعدم التوزيع العادل للمعلمين والعمال والوكلاء وهذا ما أدى إلى خلل فى العملية التعليمية متسائلا كيف يؤدى المعلم عمله وسط هذا الخلل؟».
وقال المحافظ مساء أمس الأول خلال اجتماعه مع قيادات التربية والتعليم ومجلس الأمناء بديوان عام محافظة كفر الشيخ: «عندى فواتير بالأرقام على مكتبى وبالأسماء عن إهدار المال العام لو سمحتوا أنتم مسئولون عن بناء شخصية الطفل إن لم تكونوا عادلين فكيف نبنى جيلاً يبنى مصر؟». وأضاف حمدى : لدىّ معلومات عن الفساد فى توزيع المعلمين متسائلا كيف يتواجد 27 معلمًا زيادة فى مادة واحدة بإحدى مدارس كفر الشيخ؟»
وكشف محافظ كفر الشيخ عن وجود ثلاثة وكلاء زيادة فى إحدى المدارس»، وتساءل :من أين جاءت تلك المجاملة ولماذا؟ ولمصلحة من؟ وأُحمل الدكتور غازى البنوانى وكيل مديرية التربية والتعليم والقائم بأعمال وكيل الوزارة مسئولية إعادة توزيع كل من هو زائد؟ أيًا كانت الواسطة ومطلوب إعادة تقييم هذا الموضوع ولنبدأ من العام الدراسى الجديد».
 وقال محافظ كفر الشيخ: «من الآن فصاعدًا لا بد من إعادة توزيع المعلمين بشكل عادل وممنوع وجود زيادة فى أى مدرسة وعلى كل مدير إدارة أن ينفذ ذلك ومن لا يستطيع تنفيذ ذلك فليترك موقعه ونأتى بمن ينفذ العدل».
من جهته طالب على فايق جميل مدير عام إدارة شرق كفر الشيخ التعليمية من الدكتور أسامة حمدى محافظ كفر الشيخ بضرورة وجود حل فورى وسريع لمشكلة الرواكد الخشبية والمصبعات الحديدية المتواجدة فى المدارس بشكل يفوق الحدود ومعرضة للسرقة بسبب عدم اتخاذ قرار جرىء بمعرفة التوجيه المالى والإدارى بالمديرية.
وأكد أن ما ذكره هو نتاج مروره على ما يقرب من 130 مدرسة بالإدارة خلال العام الدراسى الحالى.
 واكتشف أن هناك أثاثًا سليمًا قامت المدارس بتشوينه للتخلص من الزائد لديها من الأثاث فطلب على الفور من مدير مدرسة الزخرفة تشكيل لجنة برئاسة رئيس قسم النجارة والتوجه إلى مدرسة «على عبد الشكور» لفرز تلك الرواكد والتى تضم ثلاثة أنواع مما يسمى بالرواكدالنوع الاول (أثاث جديد، وأخر يحتاج إلى إصلاح، وأثاث ليصلح فيه الإصلاح وهذا يتم إعداده وتقطيعه ثم يتم تحويله إلى ألواح كونتر وهذا المشروع قدمته لى مدرسة الزراعة الثانوية وتم تقديم هذا الملف إلى المحافظ السابق إلا إن التوجيه المالى والادارى بديوان المديرية كان هو حائط الصد أمام تلك الفكرة علاوة على الروتين العقيم.
وأضاف فايق للمحافظ إن المصبعات الحديدية فى معظم المدارس والتى تخرج من أعمال الصيانة تحتاج إلى قدر بسيط من الصيانة وأيضا أدوات الصرف الصحى إلا أن الأبنية التعليمية حينما تقوم بترميم مدرسة تقوم بعمل طرح جديد يضم أبوابًا وشبابيك وأدوات صحية جديدة وما يخرج من تلك المدارس جديد أيضا.
وهنا عقب المحافظ باستنكار شديد وإيماءات قائلا أصله مال يهود لا حول ولا قوة إلا بالله ثم وجه القائم بعمل وكيل الوزارة بضرورة إعداد تقرير فورا خلال 48ساعة بهذا الخصوص والعرض على المحافظ لاتخاذ الإجراء الفورى بعيدا عن الروتين واقسم انه فى حالة ثبوت ما ذكره فايق سيقوم بتحويل المتسبب فى ذلك إلى النيابة العامة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss