صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

سنوات من الصمت على تسوية مشاركة الاتحاد بقناتى دريم والمحور

30 ابريل 2015



قامت قناة المحور أمس الأول بإذاعة حلقة من برنامج بصراحة للاعلامى جمال الشاعر الذى يذاع بالقناه الثانية واستضاف البرنامج رجل الأعمال حسن راتب مالك قناة «المحور» وبصفته من أقدم المستثمرين فى سيناء والضيف الآخر السفير محمد العرابى للحديث عن تنمية سيناء وإذاعة الحلقة هل لوجود راتب فيها فقط أم انه اعتراف أيضًا بوجود منتج جيد ومن هنا يبرز تساؤل بما ان التليفزيون شريك فى تلك القنوات لماذا لا تعرض برامجه على شاشتهم أين مسئولو ماسبيرو فى سرعة الحصول على المستحقات المالية لديهم منذ عام1992 ؟ حيث إن الاتفاق فى ذلك الوقت تم على أساس شراكة بنسبة 2 % فى رأسمال قناة المحور وتتثمل فى قيمة الخدمات الهندسية والفنية  والمواد الإعلامية التى حصلوا عليها من التليفزيون المصرى بالإضافة إلى شراكة بنسبة تقرب الى 10 % فى رأس مال قناة دريم.
وفى مقابل ذلك قد تقدم خالد السبكى محاسب أول بالقطاع الاقتصادى بالتليفزيون ومؤسس حركة الإعلاميين الأحرار ببلاغ ضد قناتى دريم والمحور ووصل الأمر إلى صدور حكم قضائى من شهور قليلة بحصول التليفزيون على مستحقاته من قناه دريم و قال السبكى لـ«روزاليوسف» إن الشؤون القانونية المركزية بالاتحاد أعدت عريضة بمبالغ مالية  تقرب الى 5 ملايين جنيه  ويجرى القطاع الاقتصادى حاليًا وعقب صدور حكم المحكمة بإعداد الموقف المالى ضد دريم ولم ينتهوا إلى الآن.  
وأكد السبكى أنه على الرغم من كونه مقدم البلاغ الا انه لم يستعن به أحد فى تحديد الموقف المالى ولفت انه قد طلب من النيابة من قبل أخذ الرأى بوجود خبير مالى للحصول على نسبةأسعار تداول اسهم دريم فى البورصة منذ عام 1992 وسواء كانت هناك خسائر أو أرباح.
ولفت إلى ضرورة الحصول على الاموال الخاصة بالخدمات الهندسية والفنية التى قدمت الى قناة المحور ويكون الدفع بالدولار مشيرًا إلى خطأ فى احتساب المبالغ بالجنيه المصرى لكون الشركات تعمل فى المنطقة الإعلامية الحرة  بالإضافة: إنهم حصلوا على خصم بنسبه 60 % على تلك المواد ولذلك تجب إعادتها لأصل قيمتها الأساسية قبل الخصم وتحويل المعاملات إلى الدولار.
تساؤلات  طرحناها ويجب على مسئولى ماسبيرو الرد عليها.
وحاولنا الاتصال بكل من عصام الأمير رئيس اتحاد الأذاعة والتليفزيون وأسامة عز الدين رئيس مجلس إادارة قنوات دريم ومكتب وفيق راتب العضو المنتدب فى قناة المحور ولم نتلق إجابة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
كاريكاتير أحمد دياب
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss