صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مارى الين: طلوع الفضاء امر سهل ومثير.. ومصر مهيأة مادياً لإطلاق برامج فى الفضاء

30 ابريل 2015



كتبت - شيماء عدلى
أكدت الدكتورة مارى الين رائدة الفضاء الأمريكية، وعضو اللجنة الاستشارية لمجلس وكالة ناسا، أن طلوع الفضاء امر سهل ومثير وهو اسهل من المرور فى القاهرة، مؤكدا انها رأت مصر عبر الفضاء وصورت نهر النيل بالفيديو، بجانب رؤيتها أعلى قمة الهرم يوجد ضوء أبيض. وأعربت عن سعادتها بأنها تشاركنا عرض تجربتها فى زيارة الفضاء الخارجى والتحليق حول الكرة الأرضية، مضيفا أنها كانت تدور وتجوب حول الكرة الأرضية 16 مرة فى اليوم الواحد، مؤكدة أننا نحتاج إلى طاقة عالية لإطلاق المركبة الفضائية.
وأضافت رائدة الفضاء الأمريكية، خلال اللقاء العلمى الذى عقد أمس الأربعاء بعنوان «تجربة وجلالة الفضاء - عجائب الفضاء أن وكالة ناسا تنفق سنويا أكثر من 8 مليارات دولار سنويا بالتعاون مع عدد من الدول مؤكدة أن كل الدول مهيأة ولديها فرصة أن يكون لديها برامج فى الفضاء ومنهما مصر والأهم التزام الدول مادياً والحصول على التمويل.
جدير بالذكر أن مارى الين شغلت كعضو منتدب لشركة ستيلر، وعضو لجنة المجلس الاستشاري لوكالة الفضاء الأمريكية ناسا فى الابتكار والتكنولوجيا بجانب مشاركتها ضمن فريق ناسا لرائدى الفضاء على مدار عشر سنوات بالإضافة إلى خبرتها فى بعثات الفضاء وحيازتها على وسام الخدمة المتميزة من وكالة ناسا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss