صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

استقرار ليبيا ودولة فلسطينية وتجفيف منابع الإرهاب

30 ابريل 2015



كتب - أحمد إمبابى
فى أول زيارة إلى نيقوسيا، عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى جلسة مباحثات مع نظيره القبرصى نيكوس أنستاسيادس، تلاها اجتماع موسع بحضور وفد البلدين، وذلك عقب وضع السيسى إكليل الزهور على النصب التذكارى لأول رئيس قبرصى بعد الاستقلال.
وتم بحث خلال اللقاء سبل تقنين أوضاع العمالة المصرية فى قبرص ودراسة توقيع اتفاقية مشتركة فى هذا الشأن.
ووجه السيسى الشكر لنظيره القبرصى على مواقف بلاده الداعمة للقاهرة داخل الاتحاد الأوروبى، مؤكدا ثبات السياسة المصرية تجاه القضية القبرصية فى المحافل الدولية.
كما أعرب عن تطلع مصر لتعزيز التعاون فى مجال الطاقة خاصة الغاز الطبيعى، وإمكانية استغلال البنية التحتية والصناعية المصرية المؤهلة لاستقبال الغاز، والاستفادة من الخبرة القبرصية فى الاستزراع السمكى ومشروع تنمية محور قناة السويس.
وخلال الزيارة عقد الرئيس لقاء مع رئيس الوزراء اليونانى ألكسيس تسيبراس، أبدى السيسى خلاله موافقة مصر على المقترح اليونانى برفع مستوى العلاقات مع أثينا للمستوى الوزارى، وتشكيل لجنة فنية لدفع التعاون الاقتصادى بين البلدين وأخرى لترسيم الحدود البحرية. وطالب الرئيس بصرف مستحقات العاملين المصريين التأمينية لدى الحكومة اليونانية فى أقرب فرصة ممكنة.
وشدد الرئيس خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع نظيره القبرصى ورئيس الوزراء اليونانى على دحر الإرهاب والقضاء عليه من خلال رؤية شاملة مدعومة بجهود المجتمع الدولى لوقف إمدادات الجماعات المتطرفة بالمال والسلاح.
وقال: إنه تم الاتفاق على الاستمرار فى العمل معا للتوصل إلى توعيات عادلة على رأسها القضية الفلسطينية وحل الدولتين، بالإضافة إلى تكاتف الجهود الدولية لإعادة الاستقرار فى ليبيا ودعم شرعية المؤسسات الوطنية، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن لتحقيق الوفاق الوطنى ومواجهة الجماعات الإرهابية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss