صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التوافق الاستراتيجى مع قبرص واليونان ليس عدائيًا ضد أى طرف إقليمى

30 ابريل 2015



كتب ـ حمادة الكحلى
وصفت السفيرة هبة المراسى سفيرة مصر فى قبرص زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى بالتاريخية، حيث تكتسب أهميتها كونها الأولى من نوعها لرئيس جمهورية مصرى رغم العلاقات المتميزة بين الدولتين، وتبرز الزيارة الاهتمام والتقدير المصرى لقبرص وسياساتها المؤيدة لمصر واحترامها لخيارات الشعب المصرى وتفهمها الكامل لطبيعة التطورات المتلاحقة التى تشهدها البلاد منذ ثورة 25 يناير 2011.
وأضافت فى تصريحات خاصة أن الرئيس استعرض العلاقات الثنائية بين الدولتين والسبل الكفيلة بتعزيزها خاصة على المستوى التجارى والاقتصادى بالشكل الذى يعكس تميز العلاقات السياسية بين الدولتين.
وأكدت أن لقاء الرئيس بنظيره القبرصى تركزت على مناقشة مجمل التطورات الجارية بالمنطقة فى «سوريا ـ العراق  ـ اليمن ـ عملية السلام» إضافة إلى تطورات القضية القبرصية التى يؤيدها الموقف المصرى احترامًا لقرارات الشرعية الدولية والسيادة القبرصية.
وأشارت المراسى إلى أن التهديدات غير التقليدية التى تواجهها المنطقة وعلى رأسها الإرهاب وظاهرة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر التى تزايدت بشكل كبير فى الآونة الأخيرة نالت جانبًا كبيرًا من مباحثات الرئيس فى قبرص حيث بحث العمل على إيجاد طرق لمواجهة هذين التهديدين بشكل جذرى وليس التعامل من خلال المنظور.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

محدش يقدر يقول للأهلى «لا»
مصر تحقق آمال «القارة السمراء»
الأقصر عاصمة القيم
القاهرة.. بوابـة استقـرار العـالم
«100 مليون صحة» تطرق الأبـواب
وزير الداخلية: الإرهاب «عابر للحدود» وتداعياته تؤثر على أمن واستقرار الشعوب
كاريكاتير أحمد دياب

Facebook twitter rss