صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الوزراء» يناقش الملامح النهائية للموازنة العامة لعام 2015 - 2016

29 ابريل 2015



كتب - حسن أبو خزيم


فى إطار اهتمامات الدولة بتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين والعمل على حل المشكلات الحياتية خاصة لذوى الاحتياجات الخاصة عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء أمس  لقاء مع ممثلين عن متحدى الإعاقة بعدد من المحافظات، لبحث مطالبهم، وحل مشكلاتهم، وذلك بحضور وزيرى القوى العاملة، والتضامن الاجتماعي، ورئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، وأمين عام المجلس القومى لذوى الإعاقة.
وأكد محلب ضرورة مساندة «قاهرى التحدي» مشيرًا إلى أن المجلس القومى لذوى الإعاقة سيعقد اجتماعه الأسبوع المقبل، كما شدد رئيس الوزراء على تفعيل آليات عمل مكاتب حل مشكلات وشكاوى  المواطنين فى الوزارات والهيئات المختلفة مع الحرص على أن تكون لائقة لاستقبال المواطنين والتعامل  بكرامة و فتح حوار مع أصحاب الشكاوى والاستماع إلى مطالبهم وأن تكون هناك متابعة لتلك الشكاوى من جانب الوزراء مؤكدا أن الحكومة تشعر بهموم ومشاكل المواطنين مع التصدى لحالات الفساد. ووجه رئيس الوزراء بأن يتم تحديد نسبة من الـ5٪ للحالات الصعبة، حيث يتم بحثها والتعيين فى نفس المحافظة التى يقيمون بها.
وشكا الحاضرون من ذوى الإعاقة من أن البعض يقوم بتزوير شهادات التأهيل، فأكد المهندس إبراهيم محلب أن أى حالة يثبت تزويرها، أو تدليسها لشهادة التأهيل، ستحول إلى النيابة على الفور، وهو ما حدث بالفعل مع بعض الحالات، كما أكدت وزيرة التضامن الاجتماعى أنه يتم حاليًا فحص كل شهادة للتأكد من صحتها، وهناك إجراءات حاليًا تتخذ حتى نضمن عدم التمكن من تزوير هذه الشهادات.
كما عقدت اللجنة الوزارية الاقتصادية اجتماعها برئاسة المهندس إبراهيم محلب لمناقشة الملامح النهائية لمشروع الموازنة العامة للسنة المالية 2015 / 2016 .
 وأكد المهندس إبراهيم محلب أن هناك مبادئ نعمل على الالتزام بها فى إعداد الموازنة العامة للدولة، تتمثل فى ضرورة الانحياز الكامل للعدالة الاجتماعية بفكر جديد، ومراعاة شرائح محدودى الدخل، إضافة إلى ضرورة الإصلاح الهيكلي، وحل التشابكات المالية بين الوزارات المختلفة، مع الاهتمام بضخ الاستثمارات الجديدة، خاصة فى البنية الأساسية، والاهتمام أيضًا ببنود الصيانة حفاظًا على الاستثمارات الحكومية. وعقد قطاع الأزمات والكوارث والحد من أخطارها بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أمس الاجتماع الثامن والثلاثين للجنة القومية لإدارة الأزمات والكوارث والحد من أخطارها.
وخلال الاجتماع عرض قطاع الأزمات والكوارث إنجازاته خلال العام الماضي، كما استعرض الخطة القومية لمواجهة السيول والتى تمت بالتعاون بين مركز المعلومات ووزارة المواورد المائية ممثلة فى المعهد القومى لبحوث الموارد المائية.
كما أصدر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء قرارًا بأن يكون وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، هو الوزير المختص بتطبيق أحكام القانون رقم 189 لسنة 1951 بشأن الغرف التجارية، وتكون وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، هى الوزارة المختصة بالغرف التجارية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss