صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

إرسال «الصندوق الأسود» لقطار العباسية إلى اليابان لمعرفة أسباب الحادث

29 ابريل 2015



كتبت ــ نيفين صبرى


بعد رفع آثار الحادث وحصر قيمة التلفيات والتى وصلت إلى ما يقرب من 50 مليون جنيه، صرح اللواء إسماعيل النجدى رئيس الهيئة القومية للأنفاق بأن حركة الخط الثالث للمترو انتظمت صباح أمس الثلاثاء بشكل جزئى، من العتبة  حتى محطة عبده باشا، ومن محطة أرض المعارض حتى الأهرام بمصر الجديدة، موضحاً أن القطارات لم تدخل لليوم الثالث إلى محطة العباسية لقيام الفنيين ببعض عمليات الإصلاح.
وأضاف أنه تم الانتهاء من رفع الأجزاء التى تم تقطيعها من العربتين الأولى والثانية وتم نقلها خارج النفق، حيث يتم صيانة الكابلات وبحث آثار التصادم بجسم النفق، مشيراً إلى أن اللجنة الفنية التى شكلها وزير النقل تواصل عملها على مدار الساعة للعمل على استعادة كفاءة الخط بالكامل.
وكشف رئيس هيئة الأنفاق أن كل التقارير تم إرسالها للجهات العليا بالرئاسة ومجلس الوزراء، مؤكداً أن سبب الحادث  لا يزال غير معلوم حيث تنتظر اللجنة تفريغ «الصندوق الأسود» للقطار.
فيما أكد أن الهيئة والشركة حاولتا تفريغ الشريط ولكنه تضمن أجزاء لا يمكن توضيحها دون الإستعانة بالشركة المصنعة، لافتاً إلى أنه تم ارسال لشريط إلى شركة ميتسوبيشى اليابانية الموردة للقطارات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss