صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«هاآرتس»: أوباما تسلم تقريرا استخباريا يؤكد أن إيران حققت تقدما فى برنامجها النووى

10 اغسطس 2012

كتب : وكالات الأنباء





كشفت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية أن الرئيس الأمريكى براك اوباما تسلم خلال الأيام الأخيرة تقريراً للمخابرات الأمريكية بشأن البرنامج النووى الإيرانى، مشيرة إلى إن التقرير يؤكد ان ايران حققت تقدما ملموسا ومفاجئا فى برنامجها النووى
 
وأوضحت الصحيفة أن نتائج تحقيقات المخابرات الأمريكية تتطابق مع تقارير أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية.
 
 
وحسب الصحيفة فإن التقرير المذكور يقول: إن ايران حققت تقدما مفاجئا وملموسا فى البحث والتطوير المتعلقين بأجزاء من برنامجها النووى العسكري.
 
 من ناحية أخرى، نفى وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك نبأ أوردته صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية أنه تلقى رسالة من الولايات المتحدة مفادها أن المملكة العربية السعودية ستقوم باعتراض أى طائرة حربية إسرائيلية فى حال مرورها فى أجواء المملكة فى طريقها لمهاجمة إيران.
 
 وأعلن باراك فى حديث لراديو اسرائيل أن موضوع ضرب إيران أهم من أن يتم حسمه بناء على مثل هذا النبأ الذى نشرته الصحيفة، مضيفاً: إن إسرائيل والولايات المتحدة متفقتان على عدم السماح لايران بتطوير أسلحة نووية وعلى إبقاء جميع الخيارات مطروحة على الطاولة ,إلا أن حكومة إسرائيل وحدها هى التى ستتخذ القرارات التى تخص أمن الدولة ومستقبلها.
 
وأوضح أنه إذا توصل هو ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو الى استنتاج بضرورة مهاجمة ايران فسيُطرح الموضوع على مجلس الوزراء لاقراره.
 
 فيما، ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية أمس أن استهداف سيارة دبلوماسى إسرائيلى فى العاصمة الهندية نيودلهي، وتفجير حافلة الركاب الإسرائيليين فى هجوم مدينة «بورجاس»البلغارية، جميعها شواهد على مؤامرات تحيكها إيران ضد إسرائيل خلال الحرب الباردة الدائرة بينهما - على حد وصف الصحيفة.
 
ونقلت الصحيفة عن بعض المسئولين فى أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية الأمريكية قولهم: إن هناك عشرات المؤامرات التى تحاك ضد إسرائيل والتى تشكل العمود الفقرى للهجوم المستمر من قبل إيران وحزب الله اللبنانى ضد إسرائيل وحلفائها فى الخارج.
 

ويقول محللون: إن ظلال الحرب بين إسرائيل من جهة وإيران من جهة أخرى، تشبه إلى حد كبير المناورات التى كانت تحدث بين وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية واستخبارات الاتحاد السوفيتى خلال الحرب الباردة بينهما.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
أنت الأفضل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول

Facebook twitter rss