صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

البدوى يكشف خطط الانتخابات البرلمانية

29 ابريل 2015



قال د. السيد البدوى فى برنامج العاشره مساء إن 120 مليون جنيه جاءت من الخارج لجماعات وجمعيات وأشخاص للتحكم فى الانتخابات القادمة وكشف عن أن الحزب الوطنى يسعى للحصول على 80 مقعداً فى البرلمان حتى أن أحدهم اخبره بأسرار اجتماعاتهم التى تتم بالاستعداد للانتخابات وأوضح لى قائلاً لازم نحافظ على تاريخنا.
وأضاف البدوى إن الرئيس عبدالفتاح السيسى خرج بمصر من عنق الزجاجة بالمؤتمر الاقتصادى.
وفى أثناء اللقاء تلقى الإعلامى وائل الإبراشى مداخلة هاتفية من موسى الدلع شيخ قبيلة الترابين عقب إطلاق بيان من الجماعات الإرهابية ضد القبائل البدوية  التى قررت محاربة الإرهاب وقال إن مصر خرجت من مرحلة تعمها الفوضى والقبائل التزمت بهيبة الدولة وبقيت تلك الجماعات بتمويل خارجى تحاول بسط نفوذها وحاولوا ضم أبناء من القبيلة وأوضح أن الأمور تطورت بمحاولاتهم نشر منشورات إلا أن شاباً رفض توزيعها فقتلوه ليلا امام أطفاله.
وفى سابقة تحسب للتليفزيون المصرى قامت قناة المحور بإذاعة حلقة من برنامج بصراحة للاعلامى جمال الشاعر والذى يعرض على القناة الثانية بالتليفزيون المصرى لاستضافتهم حسن راتب مالك قناه المحور وكانت بمناسبة عيد  تحرير سيناء وبعنوان تنمية سيناء هدية فى عيدها وقال محمد ناقد معد البرنامج إن حق البث لكون ان التليفزيون شريك بنسبة فى قناة المحور.
وتمت استضافته كونه من اقدم المستثمرين فى شمال سيناء وأشار راتب إلى ضرورة استثمار ما تم.    
و لفت إلى انفاق 350 مليون جنيه لتحويل الغاز إلى فحم وتطرق إلى بعض وكالات الإعلام  متسائلا عن مصادر تمويلها وقال لا أخشى على مصر إلا من إعلامها.
قال عضو مجمع البحوث الإسلامية الدكتور، محمد الشحات الجندي، أنّ حكم حظر الفتوى على غير المتخصصين يُعالج ما تعاني منه الدولة من فوضى الفتاوي، مردفاً أنّ هذا الحكم هو عنوان للحقيقة، وتوجه محمود من الدولة، وأنّ هذا الحكم يمكن الأوقاف والأزهر بضرورة المطالبة بقانون يعمل على ضبط الفتاوي. وأضاف الجندي في لقاءٍ له امس الاول  ببرنامج «مِصر في ساعة»  الذي يُذاعُ على قناة «الغد العربي»، مع الإعلامي محمد المغربي، أنّ الأزهر هو المظلة الرئيسية للفتوى في مصر، موضحاً أنّه: «ليس من حق ياسر برهامي والجماعات الإسلامية إصدار الفتاوي، لتوظيفهم الفتاوي لأغراض سياسية». وأوضح أنّه ليس كل خريجي جامعة الأزهر له حق الفتوى، مضيفاً أنّ خريج كلية الشريعة بجانب مجمع البحوث الإسلامية، ودار الإفتاء، ولجنة الفتوى هي جهات لهاحق الفتوى. وشدّد الجندي على أنّه ليس كل من قرأ كتاباً من حقه تجديد الخطاب الديني، موضحاً: «توجد استراتيجية قومية لتجديد الخطاب الديني.. ونحن بحاجة ملحة لهذا التجديد»

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية

Facebook twitter rss