صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مصرع وإصابة عشرات الإرهابيين بحملة أمنية موسعة على شمال سيناء

9 اغسطس 2012

كتب : سيد عبد اللاه

كتب : مسعد رضوان




بدأت فى الساعات الأولى من فجر أمس الحرب على الارهاب .. حيث انطلقت حملات أمنية غير مسبوقة الى مناطق جنوب العريش والشيخ زويد ورفح ، وقد سبقتها الطائرات العسكرية التى قامت بتمشيط تلك المناطق والتركيز على البؤر الارهابية لتطهيرها من العناصر الارهابية.. تلتها المدرعات والمجنزرات وأعداد كبيرة من أفراد القوات المسلحة والشرطة بمحاصرة المناطق .
 

وفور وصول الطائرات وتحديد أهدافها.. حاولت العناصر المسلحة التعرض لها بالصواريخ والمدافع الثقيلة والأسلحة الآلية والمتعدد والآر بى جيه .. الا أن الطائرات كانت أحرص على النيل منها .. وكانت القوات على الأرض أسبق فى التعامل معها.

 

ولا تزال الحملات الأمنية تواصل مهامها فى تطهير تلك المناطق من البؤر الاجرامية.

 

وهناك غرفة عمليات فى أحد المقار الأمنية للاشراف على تلك الحملات وتضم كبار قيادات الأجهزة الأمنية من القوات المسلحة والشرطة .

 

هذا .. ولم يدل أى مسئول بتصريحات حول نتائج الحملات حتى الآن.. كما لم تستقبل المستشفيات العامة أياً من الجثث والمصابين نتيجة للحملات، وأكد مصدر بمرفق الاسعاف أنه لم يتم نقل أى حالة من مواقع الأحداث حتى الآن ، الا أن شهود العيان يؤكدون مصرع واصابة العشرات من العناصر الارهابية والمسلحين.

 

واستهدف مسلحون مجهولون وملثمون الأكمنة الأمنية بالعريش.. حيث أطلقوا النار على 5 أكمنة فى توقيت متقارب، بدأ الهجوم الأول على أحد الأكمنة الواقعة على الطريق الدائرى جنوب العريش من مسلحين مجهولين ، وتلاه قيام مسلحون مجهولون آخرون باطلاق النار على كمين المزرعة بالعريش .. ثم كمين آخر بمنطقة ضاحية السلام بالعريش .

 

وكان الهجوم الرابع على أحد الأكمنة الأمنية بمنطقة بئر العبد على الطريق الدولى الساحلى ( القنطرة / العريش).

 

أما الهجوم الخامس والأعنف فكان من نصيب كمين الريسة الواقع على الطريق الدولى ( العريش / رفح ) .. حيث استمر تبادل اطلاق النار بين الجانبين لعدة ساعات .. وعلى فترات متقطعة .

 

وأكد شهود العيان أن مسلحين استهدفوا الكمين من الطريق الدولى والمناطق الجبلية المرتفعة المحيطة به.. فتبادلت القوات من الشرطة والجيش اطلاق النار معهم أكثر من مرة .. كما تم وقف حركة المرور على الطريق الدولى (العريش/ رفح) نتيجة لاطلاق النار المكثف بين الجانبين وخشية اصابة أحد.

 

ومما يذكر أنه سبق تعرض هذا الكمين لاطلاق النار من مجهولين 28 مرة منذ الثورة، وتعد هذه المرة هى التاسعة والعشرين .. وكان آخرها أمس 6 أغسطس الجارى .. حيث يقع على الطريق الدولى بمدخل العريش الشرقى المؤدى الى رفح ، وتضم قوات مشتركة من الشرطة والقوات المسلحة .

 

هذا .. وقد أصيب أحد المواطنين بحى الريسة أثناء سيره وقت تبادل اطلاق النار بين الجانبين.. حيث سقط على الأرض وأصيب فى رأسه اصابة سطحية، وتم نقله الى مستشفى العريش العام.. كما أصيب أمين شرطة بكمين المزرعة وتم نقله الى المستشفى للعلاج.

 

والسويس قامت قوات الامن المشتركة من الشرطة والجيش بمحافظة السويس بغلق منافذ سيناء ومنع المركبات والسيارات من العبور بنفق الشهيد احمد حمدى والمعديات بعد رفع حالة الاستنفار الأمنى بجميع المناطق الارتكازية ونقاط التأمين بين السويس وسيناء وانشاء نقاط متحركة بطول المجرى الملاحى لقناة السويس كما اصدرت قوات الامن تعليماتها للمواطنين بعدم الاقتراب من النقط الارتكازية ونقاط التفتيش على المجرى الملاحى حيث ان هناك تعليمات مشددة بالتعامل مع أى مسلح يحاول الاقتراب من نقاط التفتيش اللاصقة للمجرى الملاحى بينما انتشرت الوحدات البحرية بطول الخليج وبداخل قناه السويس وفى موانى السويس الخمس ويأتى هذا بعد توارد معلومات عن عمليات تخريبية من قبل جماعات إرهابية ردا على الاحدث العسكرية فى سيناء

 

هذا وقد اعلنت هيئة موانى البحر الاحمر ان الوضع مستقر بموانئ السويس وكل هذا يأتى فى اطار عمليات التأمين بعد التهديدات بالرد على العمليات العسكرية وهو إجراء وقائى عقب احداث سيناء.

 

كما انتشرت قوات الامن امام شركات البترول وبطريق العين السخنة وطريق السويس الإسماعيلية ويأتى هذا بالتزامن مع العمليات العسكرية فى سيناء ردا على الحادث الإرهابى الذى استهدف مجموعة من افراد الجيش وحرس الحدود المصرى أثناء تناولهم الإفطار قرب الحدود المصرية الإسرائيلية والذى أودى بحياة 16 ضابطاً ومجنداً

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss