صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الداخلية تفعل إجراءات التصدى لقطع الطرق والمظاهرات الفئوية

9 اغسطس 2012

كتب : محمد هاشم




 صرح مصدر أمنى بوزارة الداخلية أن أجهزة الشرطة بدأت بتفعيل الإجراءات القانونية الخاصة بالتصدى لظاهرة قطع الطرق وغلق الشوارع وإيقاف خطوط السكك الحديدية ووسائل النقل العام وتعطيل مصالح المواطنين وإيقاف عجلة الإنتاج.
 

وأضاف المصدر أن الأجهزة الأمنية بدأت فى التفعيل حيث قامت القوات بالتصدى لعدة وقائع من شأنها تعطيل مصالح المواطنين منها التصدى لما يقرب من 30 شخصًا أمام مبنى محافظة الجيزة أثناء خروج المحافظ ومحاولة منعه من الخروج فتم ضبط 3 متظاهرين وعرضهم على النيابة.

 

والتصدى لتجمع 200 شخص من أهالى قرية الديرس بدائرة مركز شرطة أجا قاموا بقطع الطريق وإشعال النيران فى إطارات السيارات بسبب وفاة قائد دراجة بخارية فى حادث تصادم على الطريق.. وقد تمت السيطرة على الموقف وتفريق المتجمعين وضبط تسعة متهمين وفتح الطريق.. وقررت النيابة حبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيق.

 

وتجمع 50 شخصًا أمام شركة كهرباء زاوية غزال بدائرة مركز شرطة دمنهور، وأغلقوا أبواب الشركة لرسوبهم فى مسابقة التعيين، حيث تمت السيطرة على الموقف وتفريق المتجمعين وضبط ثلاثة أشخاص من المحرضين وعرضهم على النيابة.

 

كما تمت السيطرة على 50 شخصًا أمام محل إقامة محافظ الدقهلية واحتجزوا زوجته وأولاده ومنعوه من الدخول أو الخروج لإنقطاع المياه بقرية الحفير دائرة مركز بلقاس، وأثناء محاولة أجهزة الأمن إقناعهم بالانصراف لم يمتثلوا.. فقامت الأجهزة الأمنية بتفريقهم والسيطرة على الموقف وضبط ستة عشر شخصًا وعرضهم على النيابة.

 

وأثناء قيام الأجهزة الأمنية بتنفيذ بعض قرارات الإزالة الخاصة بالتعديات على الأراضى الزراعية بدائرة مركز شرطة أوبوقرقاص، اعترض على التنفيذ أربعة أشخاص وتم إلقاء القبض عليهم وعقب انتهاء القوات الأمنية من تنفيذ جميع القرارات والتوجه لديوان المركز مصطحبين المتهمين ببندر أبوقرقاص تجمع نحو 70 من الأهالى معترضين طريق القوات وقاموا بالتعدى عليهم ورشقهم بالحجارة مطالبين بإطلاق سراح المتهمين المضبوطين، وقامت القوات بالتصدى لهم وتفريقهم باستخدام الغاز المسيل للدموع واستكمال السير لديوان المركز.. ونتج عن ذلك إصابة مفتش مركز شرطة أبوقرقاص وأربعة مجندين من قوات الأمن المركزى وإدارة قوات الأمن بسحجات وكدمات متفرقة بالجسم وحدوث تلفيات بإحدى سيارات الشرطة.. تم ضبط خمسة من مثيرى الشغب وعرضهم على النيابة.

 

وتمكنت الخدمات الأمنية المعينة تأمين مستشفى المنيرة بدائرة قسم شرطة.. السيدة زينب من ضبط ثلاثة أشخاص وبحوزة كل منهم سلاح أبيض.. وذلك لقيامهم بالحضور للمستشفى بصحبة شقيق أحدهم وقاموا بكسر لوح زجاجى خاص بجهاز الأشعة بدعوى تقاعس الأطباء فى إسعاف المريض.. وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين وتسليمهم للشرطة العسكرية.

 

وأشار المصدر إلى أن قوات الشرطة سوف تتخذ الإجراءات القانونية فى هذا الصدد قبل القائمين على تلك الأعمال أو المحرضين عليها بكل حزم وحسم إذا لم تنجح فى إقناعهم بالعدول عن تعطيل حركة الطرق العامة وخطوط السكك الحديدية.. كما أنها ستقوم بتتبعهم وملاحقتهم عقب عرض الأمر على النيابة العامة لإستصدار قرارات بضبطهم.

 

وأضاف أن وزارة الداخلية تناشد مواطنى مصر الشرفاء ضرورة الإلتزام بالقانون واحترام أصول وقواعد استخدامات الطرق العامة والحفاظ على حريات مستخدميها من المواطنين.

 

وأكد المصدر أن حق التظاهر والتعبير السلمى عن الرأى حق لكل مواطن كفله الدستور والقانون فى إطار من الضوابط لتنظيم هذا الحق بما لا يضر بالمصلحة العامة وحريات باقى المواطنين.

 

كما أكد المصدر أن التوجيهات قد صدرت لجميع قوات الشرطة بضرورة توسيع قاعدة التواصل مع المشكلات التى يعانى منها المواطنين والقيام بالتنسيق والاتصال مع مسئولى أجهزة الدولة المختصة لإيجاد الحلول المناسبة لتلك المشاكل بما يتوافق مع تحقيق الصالح العام والرغبات المشروعة للمواطنون.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss