صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الاستعانة بمعدات قناة السويس الجديدة لتطهير بحيرة قارون

28 ابريل 2015



كتب ـ طه النجار


كشف وائل مكرم محافظ الفيوم عن خطة متكاملة لعلاج التلوث وارتفاع نسب الأملاح ببحيرة قارون بما يساهم فى تنمية البحيرة من الأسماك.
وقال خلال لقائه أعضاء لجنة الأداء النقابى بنقابة الصحفيين: إن هذه الخطة تتضمن حلولاً مبتكرة للقضاء على نسب الملوحة بالمياه الداخلة للبحيرة من الصرف الزراعى والصحى والصناعى من المنبع من خلال حلول مبتكرة كاستيراد نباتات معنية بقنوات الصرف تستطيع امتصاص الأملاح.
وأضاف: إنه يتم التفاوض حاليًا مع هيئة قناة السويس من أجل استغلال الحفارات العملاقة التى تنفذ القناة الجديدة لتنقية بحيرة قارون بهدف خلخلة نسب الأملاح وفتح مسام قاع البحيرة من خلال تنظيف الطحالب ورواسب الصرف الصحى والزراعى الموجودة بالبحيرة والتى أدت إلى انسداد المسام الأرضية الماصة فى البحيرة وهو الأمر الذى أدى بدوره إلى زيادة نسب المياه فى البحيرة وإغراق بعض المناطق المحيطة بها بالمياه.
وأوضح «مكرم» أنه تم وضع استراتيجية لوضع الفيوم على الخريطة السياحية بالشكل الذى تستحقه نظرًا لامتلاكها العديد من المقاصة السياحية العالمية وعلى رأسها وادى الحيتان الذى يعد الوحيد على مستوى العالم بشهادة «اليونسكو».
وقال: إنه سيتم الاستغلال الأمثل لبحيرة قارون سياحيًا حيث سيتم إنشاء أكبر ناد لرياضة التزحلق على الماء ورياضة المراكب الشراعية فى العالم، بالإضافة إلى إنشاء العديد من القرى السياحية والفنادق ذات الخمس نجوم على بحيرة قارون وغيرها من المواقع فى مختلف أنحاء الفيوم.
وأشار محافظ الفيوم إلى أنه مهتم شخصيًا من أجل إزالة الاعتداءات على الأراضى الزراعية وأنه يتابع بنفسه هذه الحملات ويكون على رأسها من أجل العمل على زيادة إنتاجية الأرض باعتبارها قضية أمن قومى.
وقال «مكرم»: إنه حريص على زيادة رقعة الأرض الزراعية بالمحافظة بالإضافة إلى استصلاح مساحات جديدة وتوفير مياه الرى لها ووضع حلول عاجلة للفلاحين المتعثرين مع بنك التنمية والائتمان الزراعى.
وأضاف «مكرم»: إن الدولة تدعم بشكل جدى جميع المزارعين وتقديم كل العون لهم من أجل النهوض بالزراعة.
وأوضح أنه يقدم جميع الدعم من أجل إنشاء المصانع الجديدة خاصة فى المناطق الصناعية بالمحافظة، بالإضافة إلى تطوير الصناعات التقليدية والتراثية وتقديم جميع العون لهم بما يساهم فى توفير فرص عمل للشباب والقضاء على البطالة.
وأشار محافظ الفيوم إلى أنه جار الاتفاق مع وزارة الإسكان من أجل إدخال الصرف الصحى للقرى المحرومة إلى جانب المدن وكذلك مياه الشرب واتفاق آخر مع وزارة الرى من أجل تطوير وسائل الرى بالمحافظة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss