صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

استياء وغضب بين المتقدمين لمشروع «كرامة» فى سوهاج

28 ابريل 2015



سوهاج ـ خالد سليمان


 سادت حالة من الاستياء والغضب بين المواطنين فى قرى طهطا وجهينة وساقلتة بسبب تجاهل أسماء المستحقين فى مشروع كرامة وتكافل  فى حين وردت أسماء أشخاص آخرين لديهم ممتلكات وحيازات زراعية.
محمد جمال عزوز 30 سنة من قرية الخزندارية شرق طهطا  لا يعمل ومتزوج ويعول طفلين تقدم للمشروع  وفوجئ بأن اسمه لم يرد فى كشف المستحقين بينما وردت أسماء أشخاص لديهم موارد كثيرة
ويروى جابر نورالدين 53سنة من نفس القرية ويعول 6أفراد ولا يملك وظيفة أو حرفة يقتات منها إنه تقدم لهذا المشروع وتوقع أن يكون اسمه على رأس كشف المستحقين فكانت الصدمة عدم ورود الاسم.
ومن بين المضارين محمد عبدالشافى أحمد حسن 50سنة وأحمد محمود حسن بخيت 55 عاما ولديه 5أفراد أغلبهم بنات ورمضان عبودى السيد ونظرا لضيق المساحة نكتفى بهذا القدر من الأسماء حيث يتجاوز عدد الأشخاص الذين تقدموا للمشروع 1960 مواطناً من قرية الخزندارية شرق ولم يرد فى كشوف المستحقين سوى 1180مستفيدا وتجاهل 780شخصا من مسحوقى الدخل وليس معدمين.
من جانبها قالت الهام سليم وكيلة وزارة التضامن الاجتماعى بسوهاج إنه سيتم صرف المساعدات الشهرية للمستحقين فى مشروع كرامة عن طريق البريد دون تدخل من الوزارة.
ولفتت إلى أن مديرية التضامن الاجتماعى كانت قد رصدت أسماء الفقراء بمراكز «طهطا ـ جهينة ـ ساقلتة» عن طريق ادخال البيانات على التابلت، حيث إن الوزارة وضعت برنامجا موحدا على مستوى الجمهورية للشروط المطلوبة للمستحقين.
وأوضحت أن الأسماء يتم رفعها أولا بأول إلى الوزارة للبت فيها واختيار المستحقين من عدمه، حيث اقتصر دور موظفى الوحدات المحلية والتضامن الاجتماعى على ادخال البيانات فقط للفقراء، موضحة أن شكاوى المواطنين يتم رفعها الى وزارة التضامن الاجتماعى بالقاهرة، مطالبة المواطنين بالتواصل مع الوزارة لمعرفة الاحصائيات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحكومة تنفذ توصيات «الكوميسا»
اقتصادنا بخير
سـلام رئاسى لـ«عظيمات مصر»
قائد مسيرة البناء
واحة الإبداع.. ثلاث حكايات يسردها طفل كبير
«جمـّال» وفتاة فى اعترافات لـ«الداخلية»: ساعدنا المصور الدنماركى وصديقته فى تسلق الهرم الأكبر
واحة الإبداع.. لا لون الغريب فينا..

Facebook twitter rss