صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

عمال مصر يعلنون ميثاق شرف فى عيدهم

27 ابريل 2015



كتب ـ  أحمد إمبابى - إبراهيم جاب الله


قالت مصادر مطلعة إن مؤسسة الرئاسة ستنظم صباح اليوم الاثنين احتفالية يشارك فيها الرئيس عبدالفتاح السيسى بمناسبة عيد العمال.
وأضافت المصادر إن الاحتفالية ستقام فى أكاديمية الشرطة بحضور الرئيس ورئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ووزراء الحكومة ورئيس اتحاد العمال، ورؤساء الأحزاب السياسية وعدد من الشخصيات العامة وممثلين عن قوى العمال.
فيما أعلن ذلك أعلن «جبالى المراغى» رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر تقديم ميثاق الشرف للرئيس عبدالفتاح السيسى بمناسبة الاحتفال بعيد العمال قال فيه الاتحاد إن المجتمع المصرى عرف الحركة العمالية، وآمن بأن مهمتها هى الدفاع عن حقوق العمال ومطالبهم المشروعة، ولم تعرف هذه الحركة على امتداد تاريخها الحافل بالعطاء والذى تمتد جذوره لأكثر من مائة عام أى محاولة للخروج عن الشرعية والقانون.
وأشار المراغى إلى أن ميثاق الشرف تضمن أيضًا أن عمال مصر فى طليعة فئات المجتمع احتراما للشرعية والقانون بعيدا عن الانحياز السياسى أو الدينى، وكانت هذه النقابات التى تحترم القانون وتطبقه تدرك جيدًا أن تحقيق مصالح العمال لا يتم إلا فى ظل الاستقرار والسلام الاجتماعى، كما أن وطنية وانتماء عمال مصر ليست محل مزايدة أو تشكيك، لأنهم كانوا دوما دروعا للدفاع عن مصر ضد الهيمنة الأجنبية، ولا يمكن أن يكونوا فى يوم من الأيام معول هدم لاستقرار مصر.
وتابع المراغى فى ميثاق الشرف الذى قدمه العمال للرئيس أنه كان مناخ الحرية والديمقراطية الذى تنعم به مصر اليوم يسمح للبعض بإبداء أى وجهات نظر فإن فطنة عمال مصر ووعيهم ووطنيتهم كفيلة بحماية مصر من كل المزايدات والمهاترات، وسوف يبقى الاتحاد العام لنقابات عمال مصر هو الممثل الشرعى والوحيد لجميع عمال مصر على اختلاف انتماءاتهم الحزبية التى لا مكان لها داخل المنظمات النقابية، لأن الاتحاد العام يرفض رفضا قاطعا تسييس العمل النقابى.
وتعهد العمال ببذل أقصى الجهود للإسهام فى تدعيم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة التى تعيشها مصر، كما أعلنوا أنهم يرفضون الإضراب ويؤكدون التزامهم بالحوار الاجتماعى مع الحكومة وأصحاب الأعمال كآلية لتحقيق العدالة الاجتماعية والاستقرار وترسيخ مفاهيمه والعمل على تذليل العقبات التى تحول دون تنفيذه.
وأشاد العمال بمبادرات الرئيس السيسى لإصلاح المصانع المتوقفة أو المتعثرة بالاستعانة بخبرات الدول التى شيدت هذه المصانع بهدف إعادة تشغيلها، بجانب تقديرهم لجهود الرئيس فى تنفيذ استحقاقى خارطة المستقبل وهما تعديل الدستور وانتخاب سيادته لقيادة سفينة الوطن إلى بر الأمان والإعداد لإجراء انتخاب برلمان جديد.
وأكد عمال مصر الذين يحتفلون اليوم بعيدهم أن فرحتهم سوف تكتمل عندما يتعافى الاقتصاد المصرى ويتم القضاء على كل البؤر الإجرامية التى تستهدف أمن واستقرار مصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل

Facebook twitter rss