صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

.. ونقابة «القطاع الخاص» تتهم إدارة دريم للإعلام بالتعسف

26 ابريل 2015



كتب - إبراهيم جاب الله
اتهمت نقابة العاملين بالقطاع الخاص شركة دريم للإعلام بالتعسف مع العمال وعدم منحهم حقوقهم فى المرتبات والحوافز.
وقال شعبان خليفة رئيس نقابة عمال القطاع الخاص إن الشركة تعمدت عدم حضور جلسة التفاوض التى حددتها وزارة القوى العاملة والهجرة نهاية الأسبوع الماضى بين الشركة ونقابة العاملين بالقطاع الخاص.
وأكد رئيس النقابة أن إدارة شركة دريم للإعلام تتعسف مع العمال وأن رئيس مجلس الإدارة يسئ معاملة العاملين بالشركة ويوهمهم أنهوا فوق القانون بعدم حضوره جلسات التفاوض وكذلك مخالفته للقانون بعدم صرف رواتب ومستحقات العمال فى الوقت المحدد لها وهذا مخالف للمادة «38» من قانون العمل التى تنص على أن العمال المعينين بأجر شهرى تؤدى أجورهم مرة على الأقل كل شهر.
أوضح أن مطالب العمال تتضمن صرف رواتبهم منذ شهر يناير 2015، وحتى الآن، وصرف نسبة الـ 10٪ من الأرباح وصرف العلاوات السنوية والتأمين الصحى للعمال، وكذلك بدل ساعات العمل الإضافى وبدل الانتقال وبدل السفر.
ولفت إلى أن العمال لجأوا للنقابة ووزارة القوى العاملة والهجرة للتفاوض حول مطالبهم مع إدارة الشركة حرصًا على عدم الاضراب عن العمل ولإيمانهم بأن التفاوض أفضل آلية للوصول للحقوق المشروعة.
وناشدت الدكتور أحمد بهجت التدخل شخصيًا لحل مشاكل العمال وصرف رواتبهم المتأخرة ليلبوا احتياج أسرهم المعيشية وخاصة فى ظل الظروف المادية الصعبة التى يمر بها العمل بسبب زيادة الأسعار.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss