صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

لن نسمح بتهديد أمن المنطقة.. ومصر لا تستطيع تجاهل قضاياها العربية والإفريقية

24 ابريل 2015



قال الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال مشاركته فى الاحتفال بالذكرى الثالثة والثلاثين لتحرير سيناء إن تلك البقعة الغالية من أرض مصر  تمثل ذكرى تحريرها رمزاً لنضال شعب مصر الأبى.. وأيقونة لإيمانه وإصراره.
ووجه تحية إعزاز وتقدير لشهداء مصر الأبرار الذين ضحوا بحياتهم وجادوا بدمائهم فى معركة الكرامة التى حررت أرض سيناء.
وقال: تحل علينا ذكرى تحرير سيناء هذا العام .. وهى تواجه إرهاباً يحمل نوايا خبيثة تسعى لتحقيق مصالح ضيقة على حساب مستقبل وآمال الشعب.. إلا أن مصر وشعبها لديهما إصرار لا ينضب وعزيمة لن تلين .. فقواتنا المسلحة..  تخوض معارك شرسة وبلا هوادة.. بالتعاون مع جهاز الشرطة الوطنى .. لإرساء دعائم الأمن والاستقرار .. تمهيداً لتحقيق تنمية شاملة فى سيناء.
 سواء من خلال التنمية العمرانية عبر إقامة مدينتى رفح الجديدة والإسماعيلية الجديدة التى ستقام شرق القناة.. أو على الصعيد الاقتصادى من خلال مشروع قناة السويس الجديدة.
وتابع: إن مصر حققت سلام المنتصرين..  لا تقتصر آثاره فقط على تحقيق التنمية والاستقرار، وإنما تمتد لتشمل القضاء على أحد أهم مبررات الإرهاب التى تستند إليها الجماعات المتطرفة.
 وإن مصر لا تملك الانعزال عن قضاياها أو تجاهل انعكاساتها على الأمن القومى الذى يرتبط بأمن واستقرار الشرق الأوسط وبأمن الخليج العربى والبحر الأحمر ومنطقة المتوسط .. فضلاً عن الأوضاع فى الدول الإفريقية لاسيما دول حوض النيل.. إن مصر لن تسمح بتهديد أمنها القومى .. ولن تسمح - بالتعاون مع أشقائها العرب ــ لأية قوى تسعى لبسط نفوذها أو مخططاتها على العالم العربى بأن تحقق مآربها.
وفى ختام كلمته أكد أنه علينا استلهام دروس معركة التحرير .. لاحباط محاولات التشكيك فى قدراتنا والتحكم فى إرادتنا.
قائلا: إن الاستقلال الوطنى وحرية القرار والإرادة تتطلب قوات مسلحة قوية.. مجهزة بأحدث الإمكانيات‏.. ومدربة على أعلى المستويات‏.. ومؤمنة إيماناً قوياً بمسئوليتها فى حماية الوطن‏..‏ والدفاع عن مقدراته‏ ..‏ والمساهمة فى تعزيز مكانته بين الأمم والشعوب‏.‏
 وتوجه الرئيس إلى النصب التذكارى لشهداء القوات المسلحة حيث كان فى استقباله الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى والفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة والسادة قادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة. وقام بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى وعلى قبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«ادعم نقيبك»: أعضاء بالمجلس يستغلون قضايا حبس المحامين لـ«الشو» الانتخابى
الحكومة تعيد «الذهب الأبيض» لبريقه فى «المنوفية»
المحافظات جاهزة لـ«الأمطار»
شوارعنا نظيفة
«فوانيس» جديدة تضىء «قويسنا» ليلا
د.مجدى يعقوب أمير القلوب
أردوغان يفتح أبواب الجحيم على تركيا

Facebook twitter rss