صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

صحف العالم: استئناف «عاصفة الحزم» رسالة لـ«طهران - الحوثيين»

24 ابريل 2015



ترجمة - أميرة يونس


تتابع الصحف العالمية عن كثب أهم تطورات القضية اليمنية، واستئناف العملية العسكرية «عاصفة الحزم» للتحالف العربى ضد معاقل الحوثيين فى اليمن بعد الإعلان عن توقفها بساعات قليلة، موضحة أن قرار إيقاف العملية ربما يكون رغبة لإفساح الطريق أمام الحل السياسي، وإعطاء فرصة للحوثيين بضغوط أيضا من الغرب ومن الهيئات الحقوقية.
ومن جانبه ذكر موقع «واللا» الإخبارى الإسرائيلى أنه رغم استمرار الطيران السعودى فى قصف الحوثيين تحت غطاء الحل السياسي، يؤكد عزم الرياض على فرض إرادتها باليمن وعدم التراجع.
إذ سارعت السعودية لاستئناف الضربات الجوية فى اليوم الثانى لوقفها، رغبة منها فى بعث رسالة محددة للحوثيين الذين عادوا للتحرك مرة أخرى على الأرض، مصرحين، بأنهم لن يلتزموا بوقف إطلاق النار، بل أنهم مستمرون فى حربهم، وهو ما دفع السعودية لإثبات أنها مازالت تمتلك زمام الأمور.
وأعربت صحيفة هاآرتس عن قلقها البالغ من اجتماع قادة الجيوش العربية فى القاهرة لبحث تفاصيل بناء قوة عسكرية موحدة يمكن استخدامها فى التعامل مع الأزمات الإقليمية ومكافحة الإرهاب، ووفقا للتقديرات فإن المملكة العربية السعودية سوف تدعم التحالف بنحو 40 ألف جندى، من بينهم 35 ألفا من القوات البرية.
فيما زعم موقع «ديبكا» الاستخباراتى أن تجديد القصف الجوى السعودى يرجع لسببين رئيسيين هما أن المتمردين الحوثيين لم يعلنوا عن وقف إطلاق النار، كما أن القيادة الإيرانية لم تعط أوامر بعودة السفن التسع الموجودة بالقرب من مضيق باب المندب إلى إيران.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss