صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

المحافظات تعلن الحرب على «مافيا» الأراضى الزراعية

24 ابريل 2015



المحافظات - علا الحينى ومصطفى عرفة ومحمد الشريف


رفضت محافظة بنى سويف بناء كنيسة حصلت على تراخيص البناء وأراد المسئولون عنها بناءها على أرض زراعية وتقرر تطبيق القانون دون النظر إلى أى شىء وتم إبلاغهم بهدمها حال المخالفة والإصرار على البناء داخل الزمام الزراعى.
وأعلن محافظ بنى سويف أن عدد الإزالات لحالات التعدى على الأراضى الزراعية التى نفذتها أجهزة الأمن والحكم المحلى خلال 60 يومًا بلغ 11 ألفًا و 104 حالات تعد شملت إزالة 713 حالة تعد فى مركز الفشن، 520 بمركز الواسطى، 334 بمركز سمسطا، 414 بمركز ببا، 277 بمركز ناصر، وفى مركز إهناسيا تمت إزالة 458 حالة تعد وفقًا للقانون.
وأشار المحافظ إلى أنه أجرى تغييرات عديدة عند توليه مفاتيح دولاب العمل التنفيذى بالمحافظة منذ شهرين بناء على الكفاءة والعمل، قائلاً: لم يعرنى الرضوخ أمامى والطاعة العمياء المبالغ فيها من قبل العاملين ولكن ما شغلنى وأسست عليه قرارى كان الكفاءة فى العمل «وأقسم بالله بأنه لن يجلس أحد بمركز قيادى بالمحافظة إلا لو عمل بجدية وتفان».
وأوضح أنه يزور قرية أو أكثر يوميًا للوقوف على مشكلاتهما وتشجيع أبنائهما فى الدراسة والعمل كنوع من الاعتذار لهم على ما لا قوة من إهمال المسئولين السابقين لهم فالقيادات السياسية الحالية، جعلت من المنصب عبئًا كبيرًا مليئًا بالخدمة العامة والزيارات الميدانية لخدمة أهالى الوطن بعيدًا عن المكاتب التى تعزل المسئول عن المواطن.
فيما أخطر جميع الجهات المسئولة عن رصف الشوارع بعدم القيام بأى أعمال رصف قبل مخاطبة جميع الهيئات المتمثلة فى هيئة الصرف والتليفونات والكهرباء لمنع حدوث أعمال حفر بعد الرصف وإهدار المال العام وفى حالة حدوث ذلك سيتم المحاسبة القانونية للمخطئ فورًا.
إلى ذلك تمكنت حملة من الوحدات المحلية والأجهزة الأمنية ومديرية الزراعة من إزالة 504 حالات تعد على مساحة 23 فدانا و12 قيراطا و8 أسهم بمراكز المنيا، وذلك فى إطار حملات الإزالة التى تجرى على مستوى مراكز المنيا من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية داخل المحافظة. وأوضح محافظ المنيا أنه تمت إزالة  36 حالة بمركز مغاغة بمساحة 6 أفدنة و17 قيراطا و2 سهم، وعدد 12 حالة بمركز العدوة بمساحة 18 قيراطًا، و17 حالة بمركز بنى مزار بمساحة 13 قيراطا، وعدد 20 حالة بمركز مطاى بمساحة 17 قيراطا و4 أسهم، وعدد 16 حالة بمركز المنيا بمساحة 8 قراريط و12 سهما، وعدد 30 حالة بمركز ديرمواس بمساحة 2 فدان و3 قراريط و6 أسهم، وعدد 254 حالة بمركز ملوى بمساحة 7 أفدنة و7 قراريط و12 سهمًا.
أما أسوان فى إطار جهود مديرية أمن المحافظة المتلاحقة لتنفيذ القرارات الإدارية وتأمين ومعاونة جميع الأجهزة بنطاق المحافظة لتنفيذ ما تصدره من قرارات تتعلق بأعمالها بما يحقق الصالح العام وهيبة الدولة.
قامت المديرية برئاسة مدير أمن أسوان وبمشاركة قيادات المديرية وضباط إدارة البحث الجنائى ومأمور وضباط المركز والمرور والمرافق والحماية المدنية، وتشكيل من قوات الأمن لتنفيذ حملة إزالة مكبرة لتعديات بعض الأهالى على مساحة 8843.3 فدان بمنطقة بنبان غرب بمركز دراو بالطريق الصحراوى الغربى «أسوان - القاهرة» وهى المساحة المخصصة لصالح هيئة تنمية واستخدام الطاقة المتجددة لإنشاء محطات الطاقة الشمسية عن طريق طرحها للمستثمرين بنظام حق الانتفاع، والصادر بشأنها قرار رئيس الجمهورية رقم 274 لسنة 2014 لتخصيصها لهذا الغرض.
وقد تم خلال الحملة التى شاركت فيها أيضًا تنمية الطاقة المتجددة والوحدة المحلية بمركز ومدينة دراو تنفيذ 4 قرارات صادرة من الوحدة المحلية بدراو وإزالة جميع التعديات الواقعة على تلك الأراضى من مبان وتشوينات وبعض الزراعات وبئر مياه، وتم تسليم الأراضى خالية من أى تعديات لمندوب هيئة الطاقة المتجددة، تحرر المحضر رقم 679 إدارى مركز دراو لسنة بالواقعة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss