صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

المسرح العالمى: لن يتم استبعاد «ميرفت أمين» من الدورة المقبلة

24 ابريل 2015



تغطية: مريم الشريف


نفى بسام عبدالله رئيس اتحاد طلاب معهد الفنون المسرحية والمسئول عن مهرجان المسرح العالمى ما تردد حول استبعاد الفنانة ميرفت أمين من التكريم خلال الدورة المقبلة من مهرجان المسرح العالمى، بسبب اعتذارها عن حضور حفل ختام المهرجان يوم الاثنين الماضى، حيث قال: «إن ميرفت امين لن يتم استبعادها من المهرجانات المقبلة الخاصة بمعهد الفنون المسرحية، خاصة لأنها لم تعتذر حيث إن الاتفاق معها لم يكتمل من البداية، أى أن ميرفت أمين ممكن اقتراح اسمها ضمن المكرمين خلال الدورة المقبلة من المهرجان».
ومن ناحية أخرى كشف رئيس اتحاد طلاب معهد الفنون المسرحية والمسئول عن مهرجان المسرح العالمى عن أنه من المقرر التجهيز خلال الشهور المقبلة للدورة المقبلة من مهرجان المسرح العربى «زكى طليمات» والذى من المقرر أن يتم افتتاحه خلال شهر ديسمبر المقبل، والذى سيتناول كل النصوص العربية، من خلال تقديمها فى اعمال مسرحية.
وأشار إلى أن المعهد سيحاول تقديم مهرجان المسرح العربى بطريقة مختلفة عن الدورة السابقة.
وعلى جانب آخر كرم  مهرجان المسرح العالمى فى حفل ختامه،  الاثنين الماضى، بأكاديمية الفنون المسرحية مجموعة من الفنانين وهم الفنان فاروق الفيشاوى والفنانة لبلبة، غادة عادل، رجاء حسين، والدكتور حسن راتب رئيس قناة المحور.
وبدأ الحفل فى تمام الساعة العاشرة مساء فى الأكاديمية، بالسلام الجمهورى، حيث قامت الإعلامية بوسى شلبى بتقديم الفنانين الذين تم تكريمهم، بعدما طالبت الحضور بعمل «هاشتاج» لعودة المسرح العربى الى قوته وروحه التى كان عليها من قبل.
وبصعود الفنانة رجاء حسين على المسرح، قام الحضور بتصفيق كبير لها بعدما نادتها بوسى شلبى بـ«أم البطل»، بعدما عانت الفترة الماضية حزنا على وفاة ابنها العقيد كريم سيف الدين أكتوبر من العام الماضى، وقامت بتسليمها درع التكريم.
أعقبها تكريم فاروق الفيشاوى والذى طلب من الحضور الوقوف دقيقة حدادًا على روح الفنان إبراهيم يسرى والذى توفى الأسبوع الماضى، ثم قال: «لن أنسى فضل هذا المعهد علىَّ حيث تعلمت من خشبة المسرح الكثير، على أيدى المخرج عبدالرحيم الزرقانى والذى قدمنى فى أول عمل مسرحى لى سنة 1999.
كما قام بتوجيه تحية لكل من المخرج الراحل نبيل الألفى، والمخرج أحمد عبدالحليم.
ومن جانبها عبرت لبلبة عن مدى سعادتها بتكريمها من خلال أكاديمية الفنون المسرحية، معبرة عن أنها كانت تتمنى أن تكون خريجة هذا المعهد وأن تتعلم به، ولولا أنها دخلت الفن منذ أن كان عمرها خمس سنوات، وتعلمت الفن بشكل تراكمى لكانت دخلت هذا المعهد وتعلمت به.
لتنهى حديثها بغناء «مساء النور والهنا» للمطربة وردة الجزائرية، مما جعل الحضور يغنون معها ويصفقون لها بشدة.
كما أشادت الفنانة غادة عادل بتسلمها درع التكريم من مهرجان المسرح العالمى، والذى تراه شرفًا وفخرًا كبيرًا لها.
وأشارت إلى أنها لم تكن محظوظة بأن تدخل هذا المعهد للتعلم به، إلا أنها تنوى أن تجعل ابنها يدخل معهد الفنون المسرحية ليتعلم به ويستفيد منه أكثر.
كما شهد مهرجان المسرح العالمى حضور عدد كبير من الفنانين منهم سناء شافع، منة بدر، رحمة حسن.
وتضمن اليوم الختامى لمهرجان المسرح العالمى عرض مسرحيتين وهما مسرحية «اللعبة»، و«سكوريال».
 وكان بدأ مهرجان المسرح العالمى الفترة الماضية بحيث استمر فى عرض مسرحيتين بشكل يومى حتى ختامه يوم 20 ابريل، وضمت لجنة تحكيم المهرجان الدكتورة سميرة محسن والمخرج مجدى أبو عميرة والدكتور عاصم نجاتى والدكتور مدحت الكاشف والدكتور صبحى السيد والدكتورة رشا خيرى، وذلك تحت إشراف رئيسة المعهد الدكتورة احلام يونس ورعاية عميد المعهد الدكتور عبدالمنعم مبارك وأشرف زكى وكيل المعهد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب

Facebook twitter rss