صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

إضراب أطباء التأمين الصحى ببنى سويف لليوم الثانى على التوالى

9 اغسطس 2012

المحافظات : ايهاب عمر

المحافظات : حسين فتحي

المحافظات : محمد الاسيوطى

المحافظات : محمد مبروك

المحافظات : مصطفى عرفة




 
 نظم أطباء وممرضات مستشفى التأمين الصحى ببنى سويف اضرابا شاملا عن العمل واغلقوا قسم الاستقبال رافضين توقيع الكشف الطبى على المرضى وامتنعوا عن اجراء العمليات الجراحية احتجاجا على تعدى بعض البلطجية عليهم بالضرب والسب فيما دوت صرخات المرضى والمصابين فى ارجاء المستشفى وانخرط ذووهم فى بكاء وتوسلات للاطباء لانقاذهم دون جدوى مما دفع سيدات للطم خدودهن اسى على مرضاهن.
 
كشفت الدكتورة منال ميخائيل مدير عام المستشفى أن المستشفى تعرض لاعتداء من بعض البلطجية الذين قاموا بالضرب والسب بألفاظ تخدش الحياء على أطباء وممرضات المستشفى وأحدثوا بعض التلفيات فى الأجهزة والأثاث، فقامت بالاتصال بشرطة النجدة التى حضرت لمقر المستشفى بعد فرار البلطجية وتم معاينة التلفيات التى حدثت بقسمى الاستقبال والنساء والتوليد بالمستشفى دون تحرير محضر لإثبات ما حدث وعدم إبداء أى اهتمام بالحادث من جانب رجال الأمن مما اصاب الاطباء بالدهشة ودفعهم للإضراب لحين تأمين المستشفى والعاملين به.
 
ومن جانبها قالت الدكتورة الزهراء محمود عبد الله مدير عام فرع التأمين الصحى ببنى سويف انها تلقت وعدا من مديرية الامن بتكليف قوة أمنية من الشرطة والعسكريين بالتواجد الدائم بالمستشفى لحين الانتهاء من إجراءات إنشاء نقطة شرطة داخل المستشفى مؤكدة انه تم استئناف العمل بأقسام المستشفى كاملة.
 
ونظم طلاب الفرقة السادسة بكلية الطب جامعة بنى سويف وقفة احتجاجية أمام مكتب عميد الكلية الدكتور علاء عبد الحليم للمطالبة بمساواتهم مع طلاب الدفعة السابقة فى الالتحاق بالنيابات المختلفة سواء فى الجامعة أو وزارة الصحة، وتعديل موعد جدول الامتحانات الذى وصفوه بأنه تعسفى، ليبدأ يوم 24 أغسطس بدلا من 1 أغسطس أسوة بطلاب كلية طب قصر العينى.
 
 
كما طالبوا بأن يلتزم الأساتذة بجدول المحاضرات النظرية والعملية واستكمال شرح المناهج، لأنهم مُطالَبون بها فى الامتحانات، كما أنه يوجد نقص فى عرض الحالات العملى على الطلاب، بالإضافة إلى عدم توافر قاعات دراسية مناسبة لطلاب السنة النهائية لكلية الطب. واشتدت حدة الاحتجاجات والاعتصامات الفئوية أمام ديوان عام محافظة الفيوم، حيث قام صباح امس العشرات من العاملين بمشروع النظافة بمركز طامية بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مكتب محافظ الفيوم لعدم صرف رواتبهم وحوافزهم عن شهر يوليو حتى الآن.
 
 
كما قام اهالى قرى دار السلام وكفر محفوظ والمطاطلى بمركز طامية بالدعاء على الرئيس محمد مرسى و جهازه المعاون بسبب فشلهم فى حل مشكلة انقطاع الكهرباء عن قراهم بصفة مستمرة وهددوا بعدم سداد فواتير الكهرباء.
 
وتظاهر المئات من اهالى قرية الجمهورية اعتراضا على موت زراعات الزيتون داخل اراضيهم بسبب استيلاء الفنانين و الراقصات على حصتهم من مياه الرى وهددوا بقطع طريق الفيوم القاهرة ما لم تصل اليهم مقرراتهم المائية.
 
 
كما قام مجموعة من شباب حركة «عايز حقى» باقتحام وتحطيم البوابة الرئاسية لمبنى المحافظة ما اصاب العاملين بالذعر للمطالبة بحقهم فى التعيين مثل باقى زملائهم ابناء كبار المسئولين بالديوان العام .
 
 
كما قام 12 مدرسا ومدرسة من العاملين بالمدارس الخاصة بالاعتصام بجوار مكتب المحافظ وافنراش أرضيته بأوراق الصحف والمبيت به حتى تتم الإستجابة لمطالبهم وهى تثبيتهم على درجات مالية مثلما يحدث مع العاملين بالمدارس الحكومية وقد تناول هؤلاء المعتصمون طعام الافطار والسحور فى المدخل الرئيسى لمكتب المحافظ.
 
كما قام سائقو سيارات الاجرة التى تعمل على خط القاهرة الفيوم بموقف السلخانة بتنظيم وقفة احتجاجية بسبب انتشار البلطجية بالموقف وعدم مقدرة موظفى المواقف على تنظيم الدور.
 
 
وشهد موقف ركاب مركز اطسا بمنطقة السلخانة بالفيوم معركة بين سائقى سيارات قرية منية الحيط وبعض البلطجية اثناء محاولتهم سرقة الركاب بالقوة استخدمت فيها السنج والاسلحة النارية أصيب فيها 3 سائقين و 5 من البلطجية.
 
 
اكد اهالى المنطقة ان البلطجية الذين تم إطلاق سراحهم من المعتقلات بقرار من الرئيس الجديد محمد مرسى يقومون بتهديد الركاب وأهالى المنطقة مستغلين بعد المنطقة عن السيطرة الأمنية.
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
الأبطال السبعة
بروتوكول تعاون بين الجامعة البريطانية وجامعة الإعلام الصينية
أمة فى خطر.. الدولة تضع الشباب على رأس أولوياتها وبعض المؤسسات تركتهم فريسة للإسفاف
.. ووزير الدفاع يلتقى وزير الدولة لشئون الرئاسة ووزير الدفاع لجمهورية غينيا
النيابة العامة السعودية تطالب بإعدام 5 متورطين فى قتل خاشقجى
رئيس الوزراء يتفقد محطة معالجة الصرف الصحى بالجبل الأصفر

Facebook twitter rss