صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«المدينة الباسلة» تثأر للفئات المهمشة

23 ابريل 2015



بورسعيد - محمد الغزاوى
عقد بمحافظة بورسعيد اجتماع مع مجموعة من خريجى مدرسة الصم والبكم وضعاف السمع لبحث توفير فرص عمل تتناسب مع الظروف التى يمرون بها، وذلك برئاسة المحافظ، حيث أكد أنه تمت مخاطبة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وزارة المالية لتوفير 317 درجة وظيفية لاستكمال نسبة الـ5٪ كمرحلة ثانية بعد الانتهاء من تعيين 581 فى المرحلة الأولى، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق مع أحد المصانع الكبرى لتعيين عدد 25 من خريجى مدرسة الصم وضعاف السمع كمرحلة أولى براتب مجز وتقوم القوى العاملة بالتنسيق لاختيار هذه المجموعة.
وفى سياق متصل شدد محافظ بورسعيد على ضرورة سرعة الاستيفاء بجميع الأوراق الخاصة بتخصيص النادى الاجتماعى للحرية الرياضى للمعاقين وارفاق مذكرة بها وإرسالها لمجلس الوزراء حتى يتم البدء فى التخصيص.
وبحث المحافظ خلال الاجتماع مع مجلس إدارة النادى إنشاء صالة مغطاة تبلغ تكلفتها 7 ملايين جنيه بجانب تخصيص النادى الاجتماعى.
فيما اجتمع المحافظ بالأحزاب والقوى السياسية بمحافظة بورسعيد لبحث ووضع حلول عاجلة للمشاكل التى تواجهها المحافظة.
وتصدرت مشاكل الصحة، الإسكان، وقضية متهمى أحداث استاد بورسعيد بعد حكم المحكمة الصادر بإحالة أوراق 11 من أبناء بورسعيد إلى فضيلة مفتى الجمهورية أهم المشكلات التى تواجهها الباسلة من خلال عرض الأحزاب.
وأكد محافظ بورسعيد خلال رده على منظومة الصحة قائلاً: إنه تحدث مع وزير الصحة عن أزمة الممرضات، ومستشفى  بورفؤاد والحالة التى لا يرثى لها التى وصلت إليها، وأيضاً عن تطوير بنك الدم الرئيسي، حيث تم تطوير 26 بنك دم على مستوى الجمهورية دون بورسعيد، كما تم رفع مذكرة تفصيلية وتم حصر جميع مشاكل الصحة ببورسعيد بها إلى وزير الصحة الذى وعد بزيارة بورسعيد للوقوف على الأسباب التى أدت إلى تدهور المنظومة الصحية بها والعمل على سرعة حلها.
وشدد المحافظ على أنه قام بمخاطبة شركة الحاويات بشرق التفريعة لتطوير المستشفى وتم رصد مبلغ 2.5 مليون جنيه لتطوير المستشفى وعند قيام ثورة 25 يناير وعدم استطاعة عمال الشركة العبور إلى شرق التفريعة فقامت الشركة بالاستعانة بعمال من قرى شرق بورسعيد الذين طالبوا الشركة فيما بعد بعمل عدد من المدارس والمراكز الطبية بقرى شرق التفريعة وبالوظة فتم تحويل المبلغ المخصص لمستشفى بورفؤاد إلى هذه المطالب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss