صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

دماء شهداء رفح أهم من مسلسلات رمضان

9 اغسطس 2012

كتب : محمد عباس




 

خالد النبوى: أدعو المصريين للوقوف فى الشوارع بالشموع:


بعد أن انتشر أمس العديد من الصفحات على موقعى التواصل الاجتماعى «فيس بوك» و«تويتر» التى تطالب بإعلان الحداد بشكل عام على جميع القنوات الفضائية تكريما لشهداء رفح ووقف عرض المسلسلات لمدة ثلاثة أيام وافق العديد من الفنانين على هذا الطلب وأكدوا أن «دماء المصريين أهم من مسلسلات رمضان».

 

فمن جانبه قال الفنان خالد النبوى صاحب مسلسل «ابن موت»: إن ما حدث مصيبة كبيرة لا تخص القوات المسلحة فقط وإنما تخص جميع الشعب المصرى لأن هؤلاء الشهداء قبل أن يكونوا جنودًا بالجيش المصرى فهم أولاد مصر، وأوافق على إعلان الحداد الرسمى وعدم عرض المسلسلات خلال فترة الحداد لأن المسلسلات ليست أهم من دماء هؤلاء المصريين.

 

 

ودعا النبوى المصريين جميعًا مسلمين ومسيحيين للوقوف فى شوارع مصر بالشموع حدادًا على شهداء مصر العظماء ليثبتوا للعالم أجمع أن المصريين يد واحدة ولا يوجد أى خلاف بينهم.

 

 

كما قالت الفنانة إلهام شاهين صاحبة مسلسل «قضية معالى الوزيرة» إنها عاجزة عن الكلام، وأن ما حدث شىء مؤسف للغاية ومحزن لأن دماء المصريين التى تسيل غالية، وتساءلت: ما ذنب هؤلاء الشباب الشرفاء أن يقتلوا؟ وأضافت إلهام إنها عندما علمت خبر استشهاد جنود وضباط مصر شعرت باقتراب يوم القيامة وقالت: كيف لعربى أن يقتل عربيًا مثله. وعن إعلان الحداد وعدم عرض المسلسلات فى فترة الحداد قالت إن المسلسلات ليست كالغناء أو الرقص، ولكن لو طلب إعلان حداد شعبى فأنا معه وأؤيده كاملاً لأننى مع جموع الشعب المصرى.

 

 

أما الفنان محمد رياض فقال: بالرغم من أن مسلسلى هو المسلسل الدينى الوحيد فى هذا الشهر الكريم إلا أننى موافق على أن يتم إعلان الحداد ووقف عرض المسلسلات لمدة ثلاثة أيام حدادًا على أرواح الشهداء.

 

 

وأضاف رياض إن ما يتم الآن فى مصر يصيب بالاكتئاب وأدعو الله أن نتخطى هذه المحنة وأن نعبر إلى بر الأمان.

 

 

وبالمثل وافق المنتج محمد العدل على إعلان الحداد ووقف عرض المسلسلين الخاصين بشركة العدل وهما «سيدنا السيد» لجمال سليمان و«سر علنى» لغادة عادل، وقال إن هذا أقل ما يقدم لشهداء رفح، وأننا لابد أن نأخذ حق هؤلاء الجنود الذين غدر بهم، مؤكدًا أن جبهة الابداع شاركت فى الجنازة العسكرية لشهداء رفح وأن الجميع سيسعى لإرضاء هؤلاء الشهداء فى قبورهم.

 

 

وقالت الفنانة سميرة أحمد إن الأهم من إعلان الحداد وعدم عرض المسلسلات أن نعرف كيف نأتى بحق هؤلاء الشهداء، وأن من لديه قلب أن يشاهد المسلسلات فليشاهدها، وأنها تعتقد أن جميع المصريين لا يهمهم الآن سوى حق هؤلاء العظماء الذين غدر بهم.

 

محمد رياض

 

خالد النبوى

الهام شاهين

 

 

 

 


 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss