صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

إيهاب عصام «ستيف جوبز مصر» يتقن سبع لغات للبرمجة ولا يجد من يدعمه

15 ابريل 2012

كتب : مروة مظلوم




 فى الوقت الذى تتفوق فيه الهند على كثير من دول العالم المتقدم وتجنى 160 مليار دولار سنويا من البرمجيات لاتزال مصر العظيمة لا تعرف قيمة البرمجة.. إنها دعوة أطلقها شباب الفيس بوك لتبنى موهبة الطفل المعجزة إيهاب عصام «ستيف جوبز مصر» ستيف جوبز مصر أو إيهاب عصام أحد أبرز مبرمجى الحاسوب والذى يبلغ من العمر 15 عاما.
 

فى مدينة أبو المطامير التابعة لمحافظة البحيرة نشأ «إيهاب عصام» وفى سن الرابعة من عمره تعرف على الحاسوب

 

وبدأ إيهاب مشوار البرمجة عام 2004 وهو لايزال فى الثامنة من العمر بعدما استرعى انتباهه مصطلحات مثل البرمجة والويب 60، وبدأت عبقرية إيهاب فى البرمجة تتضح شيئا فشيئا عندما استرعى عمله نظر كبار العاملين فى هذا المجال مثل وائل غنيم ووائل الفخرانى المدير الإقليمى لجوجل فى الشرق الأوسط وكذلك أحمد حمزاوى كبير مهندسى جوجل والذى كان يتعهد إيهاب بالتشجيع ولا يبخل عليه بالنصح وكذلك زياد على عضو المجلس الاستشارى سابقا وغيرهم.

 

حصل إيهاب على عدة جوائز منها شهادة تقدير من وزارة التربية والتعليم بمشاركة ميكروسوفت وميدالية تذكارية لحصوله على المركز الأول على مستوى الجمهورية كما حصل على المركز الثانى على الوطن العربى والثامن على العالم فى البرمجة فى إحدى المسابقات على الإنترنت متفوقا على بعض كبار المبرمجين من دول مثل إنجلترا والولايات المتحدة.

 

كما حصل على جائزة خاصة من جوجل من مسابقة startup weekend فى الإسكندرية.. يعتقد إيهاب أن التعليم المصرى بشكله الحالى لا يصلح أن يخرج عقليات قادرة على الإبداع والابتكار ولذلك فهو يتمنى أن يكون من أولويات الثورة تطوير المنظومة التعليمية لتكتشف أعظم ما فى الشخصية المصرية وهو قدرتها على الإبداع الذى ينسج على غير منوال سابق.

 

ومن أحدث أعمال إيهاب عصام تطبيق لهواتف «الأندر ويد» الذكية عن انتخابات الرئاسة المصرية يمكن مستخدميه من الحصول على كل المعلومات عن مرشحى الرئاسة وكل ما يتعلق بالانتخابات وهو التطبيق الذى قام بتحميله عشرات الآلاف من مصر.. كما يشارك «إيهاب» قريباً فى معرض جوجل العالمى للعلوم فى مجال علوم البرمجيات وهذه هى المرة الأولى التى يشارك فيها شخص مصرى فى هذا المحفل العالمى ولازال إيهاب ينتظر الدعم من الدولة من أجل الاهتمام بمواهبه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss