صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

عابدين: الفساد مستشرٍ فى مؤسسات الدولة وسوف أكمل مشروع جمال مبارك

8 اغسطس 2012

كتب : هيثم دهمش




أكد اللواء أحمد زكى عابدين، وزير التنمية المحلية الجديد، أنه يجب أن تكون الوزارة حلقة الوصل بين الحكومة والمحافظات وتوصيل طلبات المحافظين، لأنهم يعانون كثيرا، مشيرا إلى أنه سيعمل على إزالة جميع العوائق والمشاكل التى تواجه المحافظين خلال الفترة المقبلة.
 

وقال جمال عابدين إنه بالنسبة لمنظومة النظافة والشركات الأجنبية، أكد عابدين، أن من أكبر الأخطاء التى ارتكبها النظام السابق هو التعاقد مع الشركات الأجنبية، وأنه يجب أن يتم إلغاء التعاقد مع تلك الشركات وأن تحل الشركات الوطنية بدلا منها، بالتعاون مع هيئات النظافة، وأن السبب فى تفاقم الأزمة هو عدم التزام المحافظات بدفع المبالغ المالية فى العقد نتيجة لعدم وجود موارد مالية، وأن مثل هذه الشركات كانت تستخدم أسلوباً رخيصاً فى الضغط على المحافظات وأنها كانت تلقى الزبالة فى الشوارع لإحراج الدولة.

 

وحول التعديات على الأراضى الزراعية ومخالفات المبانى، أضاف عابدين، إن مصر دولة قانون ويجب أن يتم تفعيل القانون وإزالة جميع التعديات وتفعيل الجزء الجنائى من القانون الذى يسمح بحبس المخالفين لكى يكون عقابا رادعاً لهم، مشيرا إلى أنه ضد تقنين وضع المخالفة ويجب أن تزال مهما أخذت من وقت، مشيرا إلى أن هناك حالة من الهيجان داخل الدولة والسيطرة على القانون نتيجة لغياب القوة المسئولة عن تنفيذ القانون.

 

وردا على أحد الأسئلة حول الفساد فى المحليات، أكد أن الفساد مستشرٍ فى جميع مؤسسات الدولة وليست المحليات فقط، وأن القضاء على الفساد يتطلب حسن اختيار المسئولين فى الأماكن لكى يصبحوا قدوة لغيرهم، وتطبيق العدل وتحقيق العدالة الاجتماعية، والاهتمام بالطبقات الفقيرة.

 

وأشار إلى أنه سيعقد اجتماعات دورية مع محافظى كل إقليم لمتابعة أدائهم داخل المحافظات، لافتا إلى أنه سيعمل على الاهتمام بجهاز بناء وتنمية القرية وجهاز الصناعات الحرفية، والعمل على عودة مشروع الألف قرية التى كان ينفذها جمال مبارك، لافتا إلى أنه من غير المنطقى أن نحكم على عهد كامل بالسلبية، وتفعيل الأحوزة العمرانية وتخطيط الأماكن الجديدة.

 

وبالنسبة للمجالس المحلية، أكد أنه من المقرر أن يتم انتخاب المجالس المحلية الشعبية عقب انتخاب مجلس الشعب، وأن الأمور حاليا تدار بواسطة المحافظ والمجلس التنفيذى، لافتا إلى أن غياب المحليات لن يؤثر على أى مشروعات أو تعطيل مصالح المواطنين داخل المحافظة.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss