صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

المظاهرات الفئوية تتحدى تصريحات وزير الداخلية

8 اغسطس 2012



المحافظات - حسين فتحى، مروة فاضل، نشوى أحمد، محمد مبروك، محمد عبدالحليم، ياسر محمود
 
استمرت أمس المظاهرات والاعتصامات لأصحاب المطالب الفئوية فى عددمن المحافظات حيث نظم عمال شركة النيل للغزل والنسيج فى اعتصام مفتوح أمام ديوان عام محافظة المنوفية احتجاجا على الفصل التعسفى لمطالبتهم برواتبهم المتاخرة ومستحقاتهم المالية وذلك على الرغم من وعود محافظ المنوفية المستشار اشرف هلال بالتدخل لحل مشاكلهم ولقائهم به اكثر من مرة حيث يدخل المعتصمون يومهم الثالث على التوإلى.
 

 وكان العمال قد طالبوا الإدارة بتنفيذ هذه المطالب، غير أن الإدارة تراجعت عما توصلت إليه مع العمال أكثر من مرة خلال الفترة الماضية بما فيها الاتفاقية الأخيرة التى كان من المفترض أن تطبق فور التوقيع عليها وهوما لم يحدث.

 

وقامت إدارة العمال بإصدار قرار بفصل 33عاملا من عمال الشركة منهم 15من أعضاء المكتب التنفيذى وأعضاء النقابة بالمخالفة لكل اللوائح والقوانين والاتفاقيات وفصل 18 عاملا ثم اتهامهم بتعطيل العمل والاستيلاء على الشركة ومنع الإدارة من ممارسة عملها.

 

وفى الشرقية اعتصم العشرات من شباب مدينة أنشاص بمركز بلبيس بمحافظة الشرقية داخل مبنى سنترال المدينة لتضررهم من انقطاع الحرارة أكثر من شهر بسبب انقطاع الكهرباء المتكرر وأكد بعض الشباب عدم مغادرتهم السنترال حتى تتم الاستجابة لمطالبهم.

 

 كما نظم العاملون بقسم حسابات مديرية التربية والتعليم فى مرسى مطروح إضرابا عن العمل بمكاتبهم، رافضين إنهاء أى أعمال احتجاجا على ما أسموه بالتعسف والفساد الادارى داخل المديرية، مطالبين بعزل كل من وكيل وزارة التربية والتعليم ومديرية الشئون المالية.. وفى الفيوم تظاهر العشرات من شباب الخريجين العاملين فى مشروع توزيع البوتاجاز أمام المستودع الرئيسى بكفور النيل اعتراضا على تخفيض حصصهم. كما زادت شكوى مواطنى المحافظة من نقص اسطوانات البوتاجاز والعودة إلى شرائها من السوق السوداء بسعر 15 جنيها، ونظم المعاقون وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة احتجاجا على المماطلة فى تعيينهم منذ أكثر من عام كما تظاهر المئات من العاملين فى مشروع النظافة أمام مكتب المحافظ اعتراضا على عدم صرف مرتب شهر يوليو حتى الآن علي الرغم من ان جميع موظفى الإدارة المحلية يصرفون رواتبهم ابتداء من يوم 23 من الشهر الماضى.

 

وفى الغربية قام عمال شركة بريات سمنود بقطع شريط السكك الحديدية والوقوف على القضبان لمنع سير القطارات على خط طنطا المنصورة عند محطة سمنود، وأوقفوا القطار القادم من المنصورة لطنطا احتجاجاً على تجاهل مطالبهم مما تسبب فى توقف حركة القطارات فى الاتجاهين. وذلك فى خطوة تصعيدية من جانب العمال للإضراب الذى بدأوه منذ أكثر من أسبوعين احتجاجاً على تأخر صرف رواتبهم الأساسية وعدم التوصل إلى حل سريع لأزمتهم وعدم تحقيق مطالبهم التى سبق وأن تقدموا بها للمسئولين وأبرزها إقالة مجلس الإدارة برئاسة المهندس على صيام وصرف رواتبهم وحقوقهم المالية كاملة والتى لم يحصلوا عليها منذ نحو10 أشهر ومساواتهم بعمال شركة غزل المحلة فى الحقوق المالية والمميزات.

 

كما إلى ذلك تظاهر نحو80 مواطنا من أهالى قرية كفر دخميس التابعة لمركز المحلة الكبرى أمام ديوان عام محافظة الغربية اليوم احتجاجا على انعدام وافتقار القرية للخدمات الأساسية المتمثلة فى مياه الشرب والكهرباء ورغيف الخبز وكذا نقص مياه الرى مطالبين بتوفير مياه شرب صالحة آدميا ورغيف خبز مطابق للمواصفات والقضاء على ظاهرة انقطاع الكهرباء.

 

وفى غضون ذلك وجه عدد من النشطاء وشباب الثورة بمحافظة الغربية دعوة لجميع أعضاء الحركات والقوى السياسية والثورية والمواطنين المتضررين من انقطاع الكهرباء للمشاركة فى مسيرة ليلية بالشموع أمام مبنى المحافظة بمدينة طنطا الجمعة المقبلة اعتراضا على حرمانهم من أبسط حقوقهم المعيشية من قبل الدولة.. وأكد الشباب أنهم رفضوا التظاهر ظهر هذا اليوم بناء على دعوات من عدد من القوى السياسية نظرا لشدة حرارة الجو ولظروف الصيام واتفقوا بأن تكون مسيرة ليلية بالشموع للتعبير عن المأساة الحقيقية التى يعيش فيها الوطن وخاصة الريف المصرى المظلوم من جميع الخدمات وللتعبير عن سخطهم من حرمان المواطن المصرى من حقوقه الطبيعية من الكهرباء والمياه والوقود.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير

Facebook twitter rss