صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 مارس 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

ننشر خطاب وزير الزراعة السابق الخاص بإلغاء المزادات على أراضى النوبة

8 اغسطس 2012

كتب : ابراهيم رمضان




حصلت «روز اليوسف» على نسخة من خطاب وزير الزراعة السابق رضا إسماعيل، الخاص بإلغاء  مزاد المشروعات التنموية لجنوب بحيرة السد العالى، الذى تم الإعلان عنه بالجرائد الرسمية فى 9 يونيو السابق وماتلاه من إعلانات وذلك حرصا على «مصلحة أهالينا أبناء النوبة، ولحين الانتهاء من إنشاء الهيئة العليا لتوطين النوبيين».
 

وأشار  الخطاب إلى أنه تم إلغاء المزاد عن جميع الأراضى المطروحة التى تتضمن أراضى لشركات المحمول لإنشاء محطات تقوية على طريق أسوان أبوسمبل وطريق أبو سمبل _توشكى وطريق جرف حسين _ كلابشة « بالاضافة إلى الأراضى التى تستخدم كمحاجر بيطرية ومجازر آلية، إلى جانب القطع التى تم الإعلان عنها لتستخدم كحظائر ومخازن بمنطقة كلابشة وأبو سمبل وقسطل وأدندان.

 

وأكد الخطاب الذى وجهه المهندس محمد رضا إسماعيل وزير الزراعة السابق إلى مصطفى السيد محافظ أسوان، على أن الخطاب هو للتأكيد للمرة الثانية على إلغاء المزاد، بمافى ذلك الأراضى المطروحة للإيجار وتصلح لجميع الأغراض وكذلك جميع المشروعات ذات النفع العام وإلغاء أى تخصيصات أو مزاد لاستصلاح أراض أو مشروعات تنموية لحين إنشاء الهيئة العليا لتوطين النوبة على ضفاف البحيرة جنوب السد العالى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

د. إبراهيم العسال أستاذ الحضارة يرصد: أمهات الأمراء والسلاطين فى التاريخ الإسلامى «السيدة قاسم» كان لها دورًا بارزًا فى صعود نجم أحمد بن طولون
انطلاق حوار «التعديلات الدستورية».. والشعب سيد قراره
خطر على العالم
الأمهات.. أبطال فى مواجهة السرطان
النقيب عمر عطيتو «الفدائى»
الصناعة: إجراءات عاجلة لوقف تضخم الفاتورة الاستيرادية
وداعًا لـ«الكاش»

Facebook twitter rss