صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

أسرة شهيد المنيا تطالب بالقصاص

8 اغسطس 2012

كتب : علا الحينى




 

في المنيا توجد أسرة الشهيد المجند محمد احمد عبد المنعم محمود ابن قرية ساقية داقوف التابعة لمركز سمالوط وبعد الحادث طالبت أسرة الشهيد الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بسرعة القصاص لدماء الشهداء وسرعة القبض علي المتورطين في الحادث الغادر الذي أسفر عن مصرع وإصابة 27 ضابط وجندياً من خير أجناد الأرض.

قال أشقاء محمد إن شقيقهم كان يتمتع بحسن الخلق ومتزوج ومعه طفل يبلغ عمره عام ونصف العام وان آخر زيارته للاسرة كانت منذ 4 أيام وكان بحوزته شهادة التعبئة وقام بختمها من عمدة القرية ومركز الشرطة ومديرية الامن لكي يحصل علي شهادة المعافاة في أكتوبر المقبل وينهي خدمته العسكرية إلا ان القدر كان أسرع ولقي ربه في أفضل ايام شهر رمضان المبارك.. وقال والد الشهيد الحاج محمد عبد المنعم مزارع يبلغ من العمر 50 سنة إنه يحتسب نجله عند الله سبحانه وتعالي وأن الله مطلع علي أحوالهم الصعبة مطالباً القوات المسلحة بالقصاص لنجله ولزملائه حتي تبرد النار التي بين ضلوعه متسائلا ما ذنب هؤلاء الأبرياء.

وقالت زوجة الشهيد في حزن شديد: إن زوجها كان طيب القلب وكان يتمتع بالحياء والأدب الجم وكان ينوي ان يسافر خارج البلاد عقب انتهاء مدة خدمته بالقوات المسلحة حتي يحقق احلامه واحلام اشقائه في شراء منزل كبير يضمهم جميعا خاصة أن مساحة المنزل الذين نعيش به صغيرة ونعيش بصحبة أشقائه وأضافت انها حامل في الشهر الثالث بالمولد الثاني. 

وطالب أمين لجنة الوفد رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي بتحقيقات عاجلة لمعرفة المتهمين في الاحداث المؤلمة ومن وراء قتل الشهداء حتي ترتاح أرواحهم ولاتضيع تضحياتهم من أجل أن يعيشوا بكرامة وحرية وأن يحصل كل مواطن علي حقوقه وتحترم آدميته ويتساوي الجميع تحت مظلة العدالة الاجتماعية.

وفي نفس السياق اعلن اللواء سراج الدين الروبي محافظ المنيا انه تم الغاء الجنازة العسكرية والتي كان من المنتظر تنظيمها لشهيدي المنيا في احداث رفح وهما المجندان محمد احمد عبدالمنعم ومحمد عبد الرحمن المصري أبناء مركز سمالوط.

مشيرا الي انه تقرر أن تقام جنازة عسكرية بالقاهرة لجميع شهداء الحدود المصرية يشارك فيها جميع قيادات القوات المسلحة علي أن يتم عقب ذلك وصول جثامين الشهيدين من أبناء محافظة المنيا إلي مطار المنيا العسكري علي متن طائرة عسكرية وسيتم تشييع الجثامين إلي مقار أسرهم ليرقدوا في مثواهم الأخير.. وقدم محافظ المنيا خالص العزاء لجميع أبناء الشعب وأسر ضحايا الأحداث داعياً الله عز وجل أن يتغمد الشهداء برحمته ويسكنهم فسيح جناته.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss