صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

قرية شهيد قنا ترفض التعويضات وتطالب بالثأر

8 اغسطس 2012

كتب : حسن الكومي




خيم الحزن علي قرية بلاد المال مسقط رأس الشهيد احمد محمد عبد النبي التابعة لمركز ابوتشت محافظة قنا بعد سماعها بالحادث الاليم وهو استشهاد أبن القرية احمد محمد عبدالنبي «روزاليوسف» انتقلت الي القرية ونقلت ماجاء علي لسان اهالي القرية.

أكد عدد من الاهالي انهم لم يستطيعوا ابلاغ  والده الشهيد احمد بخبر وفاته لانه مريض بالسكر والضغط الدم إلا في مساء أمس الاول.   

ويقول خاله عيد عبد السميع إن احمد سنه 23عاما حاصل علي دبلوم فني والتحق بالجيش بعد التخرج وكان يشارك والده في الانفاق علي  اخوته لانه اكبرهم حيث كان يترك الدراسة للعمل كأجير. 

واوضح  انه لم يمر عليه سوي 6 اشهر بالجيش بالكتيبة 111حرس حدود وانه في الفترة التي يأتي فيها اجازة إلي البلد كان يعمل باليومية حتي يوفر مصاريف سفره وانه يتمتع بالهدوء داخل قريته ووسط اصدقائه الذين اكدوا علي حسن خلقه وحرصه الدائم علي اداء الصلاة.

ويشير علي رشوان عمدة القرية إلي أن أحمد من أسرة بسيطة جدا ولديه ثلاثة اخوات هو اكبرهم والده محمد عبد النبي يعمل بالكويت واخوه محمد 17 عاماً ويعمل عاملاً في القاهرة واخته هند 15عاماً وايمان 11عاماً بالتعليم مشيراً إلي حسن خلقه وطيبته وأكد  انه لم يأت إلي القرية منذ شهر تقريبا لانه كان ياخذ بعض اجازاته بالقاهرة يعمل هناك في طائفة المعمار مع المقاولين وأن القرية تجهز  جنازة كبيرة من امام المسجد الكبير بمركز ابو تشت  في البلد يحضرها كل القبائل والعائلات بالقرية.

واضاف أن الشهيد احمد محمد عبد النبي اصبح رمزاً من رموز القرية وانهم لايفرطون في حقه ولا يهدأ لهم جفن حتي يتم القصاص العادل له ولزملائه مؤكدين ثقتهم في القيادة العسكرية المصرية ووعلق عدد من شباب القرية قائلين إن دم الشهيد احمد في رقبة الدكتور محمد مرسي والقيادة السياسية بالبلد لانهم هم المسئولون عما  يحدث الآن علي الحدود.

في الوقت ذاته استنكر الحزب الناصري بقنا ما حدث في رفح وقال الدكتور جابر امين الحزب بنجع حمادي إن الوضع في سيناء اصبح خطيراً وإن ما يحدث من اختراق للحدود ووضع عدم الامان وعدم السيطرة الكاملة علي سيناء شيء لابد له من وقفة مشير إلي أن مصر لها اعداء بالخارج والداخل يتربصون بها وعلي القيادة السياسية أن تعي ذلك تماما وان مايحدث هو تداعيات للمعاهدات والاتفاقيات مع الكيان الصهيوني الذي لايؤمن بمعاهدات

وتقدم بخالص التعازي للشهداء واكد ان هناك وفداً من الحزب سوف يتجه لحضور الجنازة العسكرية في القاهرة.

كذلك ادان حزب الحرية والعدالة بقنا الحادث الاليم الذي وقع علي الجنود المصريين في رفح مستنكراً موقف الاعلام المصري المتدني الذي لم يعلن الحداد علي ارواح الشهداء منذ الساعات الاولي.

وقال عمار حسن حفني المتحدث الاعلامي باسم الحزب بقنا أن التليفزيون المصري يوم وفاة حفيد الرئيس المخلوع اعلن الحداد 15 يوماً علي وفاته والآن مستمر في عرض المسلسلات في الوقت الذي تقتل فيه جنودنا علي الحدود.

واشارالي انه لا يجب القاء التهمة علي القيادات الحالية وانما ما يحدث هو نتاج سياسة المخلوع مبارك الذي جعل من سيناء مكاناً للترفيه السياحي للاسرائيليين وتقدم بخالص التعازي لاسر الضحايا ولاسرة شهيد قنا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss