صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

المفتى يدعو إلى قطع يد المعتدين فى رفح

7 اغسطس 2012

كتب : صبحي مجاهد




 

استنكر الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية الهجوم الإرهابى الغادر الذى تعرضت له قوات حرس الحدود المصرية أمس بسيناء وراح ضحيته ١٦شهيدا من خيرة مقاتلينا البواسل معتبراً هذا العمل الإجرامى عبثاً بأمن مصر والمنطقة بأسرها وبعيداً كل البعد عن تعاليم كافة الأديان السماوية والأعراف الإنسانية.

 

وطالب مفتى الجمهورية الجميع حكومة وشعباً بالتكاتف والتوحد لقطع دابر هذه الأيادى العابثة واجتثاثهامن الأرض أياً كانت انتماءاتها السياسية أو الدينية أو الفكرية والتى لا تعرف إلا العنف والتشدد والدماء ونشر الذعر فى أوساط المواطنين الآمنين.

 

وأكد المفتى أن الواجب الدينى والوطنى يحتم على الجميع اليقظة والاستعداد لصد هذه الهجمة البربرية على أمتنا ولدعم استقرار مجتمعنا ، وأهاب بالجهات الرسمية والمعنية بالضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التعدى على حرمات الله وقتل النفس وإرهاب الأمة والتصدى للراغبين فى دفع الأمة دفعا إلى الفوضى والتشتت والانشغال وكسر همة وثقة المصريين فى قدرتهم على التحكم فى استقرارهم ومستقبلهم التى لن تتحقق بإذن الله وبحوله وقوته.

 

فيما أطلق عضو بهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف د.محمود هنا فتوى تؤكد أن مرتكبى هجمات رفح خارجون عن الإسلام وقال: «إن الذين قاموا بتفجيرات سيناء واستهداف القوات المسلحة، خارجون من الملة لأنهم خرجوا على قواتنا المسلحة الآمنة التى لم تبدأ بعدوان أو افتراء، وأن من خرج قيد أنملة على المرابطين فى سبيل الله فهو فى جهنم وبأس المصير، فكل من اعتدى على العين الساهرة خارج عن الملة».

 

وأكد أن مرتكبى تلك التفجيرات يحق فيهم توقيع عقوبة الحرابة، وقال: «إن هؤلاء الخوارج يجب أن يقتلوا ويصلبوا، وتقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف، لأنهم اعتدوا على عيون الأمة الساهرة، وأطمعوا فينا عدونا، وطغوا علينا، والواجب على الحاكم أن يقتلهم.

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss