صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

وزير التنمية المحلية: سأتقدم باستقالتى فى حالة عدم تطبيق اللامركزية

7 اغسطس 2012

كتب : هيثم دهمش




أكد اللواء أحمد زكى عابدين وزير التنمية المحلية أن حركة المحافظين الجديدة المسئول عنها د.محمد مرسى ود.هشام قنديل ووزارة التنمية المحلية والجهات الرقابية، مشددا على أنه لن يسمح لأى حزب أو تيار سياسى معين بالتدخل فى اختيارات المحافظين ولن تنفذ الوزارة أى اتجاه أو رأى سياسي معين لحزب إلا إذا كان مفيدًا.
 

كاشفا عن أن تغيرات المحافظين لم تبحث حتى الآن لأن الأحداث الراهنة الأخيرة تفرض نفسها على الحكومة الجديدة ، مشيرًا إلى أن الحديث عن تغيير المحافظين الآن «كلام هجس» وانه ليس من حق سعد الحسينى التحدث عنها أو أى شخص آخر، لأن الوزير المحترم لايقبل تدخل أحد فى عمله.

 

أنه لن ينصلح حال البلد إلا بتطبيق اللامركزية بمصر لأن من لايملك القرار لا يستطيع بناء بلد، مشددًا على أن الفترة المقبلة ستشهد توسيع سلطات المحافظين.

 

مطالبا بتنفيذ تجربة انتخاب المحافظين خلال الفترة القادمة لأن المحافظ المنتخب أقوى من المعين، مع ضرورة وضع شروط معينة للترشيح لهذه الوظيفة مثل المستوى التعليمى والسن والصحة ولابد أن يكون من أهل المحافظة حتى يكون على دراية كاملة بجميع مشاكلها.

 

وأضاف عابدين أن الوزارة ستكون حلقة وصل بين الحكومة والمحافظات كاشفا عن انة اذا لم يتم تطبيق اللامركزية سيتقدم باستقالته.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss