صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الإخوان: النظام البائد وراء أحداث رفح

7 اغسطس 2012

كتب : محمد شعبان




 
أدان حزب الحرية والعدالة الجناح السياسى لجماعة الإخوان المسلمين الاعتداء الاجرامى على نقطة أمنية لقوات حرس الحدود فى مدينة رفح بسيناء وقال الحزب فى بيان له «نطالب رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وكذلك الحكومة وكل الأجهزة المعنية باتخاذ كل التدابير المطلوبة لمواجهة هذا التحدى الخطير للسيادة المصرية واتخاذ ما يلزم لحماية سيناء من كل الجماعات المسلحة.
 
فى نفس السياق اعتبر محمود غزلان المتحدث الإعلامى باسم جماعة الإخوان المسلمين، الحادث يهدف إلى عرقلة رئيس الجمهورية عن تنفيذ برنامجه الإصلاحى والذى سيحدث نهضة شاملة لمصر - على حد قوله - والمح غزلان إلى احتمالية ان يكون منفذو الحادث جماعات من النظام البائد داعيًا الجهات الرسمية لبذل كامل جهدها لكشف المتسببين وتقديمهم إلى المحاكمة.
 
كما أشار جمال حشمت القيادى بالحرية والعدالة فى تعليق على حسابه الشخصى بموقع فيس بوك إلى أن الحادث يهدف لافشال المصالحة الفلسطينية وتوتير العلاقات ما بين مصر وفلسطين.. مؤكدًا أن المستفيد الأول من هذا الحادث هو العدو الصهيونى ونافيًا فى الوقت ذاته قيام حركات إسلامية بهذا الحادث.
 
 
من جهته قال عبد المنعم أبو الفتوح المرشح الرئاسى الخاسر: إن فاعل هذا الحادث هو المستفيد الذى لا يريد لمصر خيرًا ولا استقرارًا ولا أمنًا لأن استقرار مصر وعودتها لمكانتها خطر عليهم وعلى مصالحهم الاستعمارية فى هذه المنطقة.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الفارس يترجل
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور

Facebook twitter rss