صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

القبض على 4 «محصلين» اختلسوا مليون جنيه من شركة كهرباء اسوان

7 اغسطس 2012



المحافظات: محمد مبروك ـ مصطفى عرفة ـ حسين فتحى ـ ياسر محمود ـ محمد الشريف ـ حسن الكومى ـ شهيرة ونيس ـ ايهاب عمر
 
 
  

قام المئات من ركاب القطار 977 (الأقصر _القاهرة ) بقطع شريط السكة الحديد بالمحطة الرئيسية بأسيوط بسبب تكرار تذاكر القطار حيث وجد أكثر من راكب بالقطار تكرارًا لتذكرته مع راكب آخر مما أدى إلى حدوث مشاحنات واشتباكات بين الركاب كما أن ركاب العربة 7 بالقطار لم يجدوا العربة بأكملها مما أثار غضب الركاب بالقطار وقاموا بقطع شريط السكة الحديد بسبب تهرب المسئولين منهم وعدم حل المشكلة وتصاعدت اليوم حدة المظاهرات الفئوية أمام ديوان عام محافظة الفيوم حيث توافد المئات من مربى الماشية أمام الديوان العام احتجاجا على توقف صرف حصصهم من النخالة التى تستخدم كعلف للحيوانات وهتف المحتجون ضد قيادات مديرية الزراعة و شركة مطاحن الفيوم المسئولين عن منح تصاريح غذاء الماشية.

 

كما قام أهالى منطقة الزاوية الخضراء بمركز سنورس بالاعتصام أمام مكتب المحافظ احتجاجا على انقطاع المياه والكهرباء عنهم بصفة مستمرة بالاضافة الى غرق منازلهم فى مياه الصرف الصحى.

 

ونظم العشرات من أهالى قرية سرابيوم التابعة لمركز فايد بالإسماعيلية وقفة احتجاجية ظهر الأحد، أمام مبنى محافظة الإسماعيلية الجديد بالشيخ زايد اعتراضا على الانقطاع المستمر للمياه وللتيار الكهربائى، مطالبين بوضع حل سريع لهذه المشكلات وأكد عدد من المحتجين أن هناك توابع لقرية سرابيوم لم تدخلها المياه حتى الآن، وأماكن أخرى بها مياه، لكنها تنقطع باستمرار وضعيفة جدا ونفس الشىء للكهرباء التى تنقطع باستمرار، فتكبد المواطنون خسائر باهظة نتيجة تلف الأجهزة الكهربائية، مطالبين بسرعة التدخل لحل مشكلتى الكهرباء والمياه.

 

واضرب عشرات العاملين بمقر مصنع فلنكات قنا احتجاجا على عدم تثبيتهم حيث قام العاملون بالمصنع بقطع الكهرباء والمياه لتعطيل العمل بالمصنع والضغط على إدارة للمصنع للاستجابة لمطالبهم.

 

واكد العاملون انهم يعملون منذ عام 2000وحتى الان لم يتم تثبيتهم مثل بقية المصالح الاخرى مشيرا الى انهم يمارسون حقهم الشرعى فى التظاهر السلمى الى جانب انهم مستمرون فى الاضراب حتى يتم تثبيتهم.

 

ومن جانبها قامت ادارة المصنع بتقديم بلاغ للنيابة ضد العاملين المضربين عن العمل حيث تقدم المهندس طلعت عبد السلام مدير المصنع بالبلاغ رقم 3338 ادارى قسم قنا متهما العاملين المضربين اضرارهم بالمصنع بقطع الكهرباء والمياه عنه.

 

من جانبها امرت نيابة قنا برئاسة المستشار نزار عبد الفتاح بضبط 23عاملاً من العاملين بمصنع الفلنكات التابع لهيئة السكة الحديد بناء على البلاغ المقدم من مدير المصنع.

 

وأكد «تونى عثمان» مدير العلاقات العامة والإعلام بأحد مصانع الأسمنت بمدينة بنى سويف الجديدة شرق النيل إن انقطاع الكهرباء عن المصانع فضلا عن اتباع سياسة تخفيف الأحمال تسبب فى خسائر مادية فادحة تقدر بـ2 مليون جنيه خلال شهر يوليو الماضى بواقع 500 ألف جنيه فى الشهر للمصنع الواحد من مصانع المحافظة الاربعة

 

وأمرت نيابة أسوان برئاسة المستشار حازم القاضى حبس 4 محصلين وقراء عدادات بشركة توزيع الكهرباء بأسوان 15 يوماً على ذمة التحقيقات وإخلاء سبيل آخر ، لاتهامهم باختلاس نحو مليون جنيه من حصيلة فواتير الكهرباء والاستيلاء عليها بعدم توريدها إلى خزينة الشركة.

 

كانت تحريات أجهزة الرقابة الإدارية بأسوان قد رصدت استيلاء المتهمين الخمسة على مبالغ مالية كبيرة من متحصلات فواتير الكهرباء ، وأنهم لم يقوموا بتوريدها إلى خزينة الشركة.

 

وتبين من خلال الجرد الذي قامت به الشركة وأجهزة الرقابة الإدارية لعهدة المتهمين وجود عجز مليون جنيه من قيمة فواتير الكهرباء تم تحصيلها ولم يتم توريدها ، فألقي القبض على المتهمين وأحيلوا إلى نيابة قسم أسوان التي قررت برئاسة أحمد الأفيوني وكيل النيابة حبس كل من من محمد .م 26 عامًا محجوب .م 30 عامًا، حسن .م 34 عامًا ومحمد .ع 53 عامًا بعد أن وجهت لهم تهمة الاستيلاء على المال العام ، فيما قررت النيابة إخلاء سبيل المتهم الخامس بعد سداده 200 ألف جنيه من المبلغ المستحق عليه.. وواصل العاملون بمرفق النقل الداخلى بطنطا إضرابهم عن العمل أمس ولليوم الثامن علي التوالى احتجاجا علي تجاهل مطالبهم بتحسين أوضاعهم المالية ورفع أجورهم والحصول على جميع بدلاتهم وعلاواتهم المالية المتأخرة بالإضافة إلى تثبيت العمالة المؤقتة.

 

وكان العاملون بالمرفق قد دخلوا فى إضرابهم الاثنين الماضى معلنين مواصلة إضرابهم وتوقف أتوبيسات المرفق عن العمل لحين الاستجابة لمطالبهم المشروعة بحسب قولهم لافتين أنهم يتقاضون رواتبهم من صندوق الخدمات بالمحافظة لعدم ربطهم على درجات مالية بالرغم من صدور تعليمات من رئيس الوزراء الأسبق عصام شرف بضرورة ربطهم على درجات مالية.

 

 فيما نظم موظفو وإداريو جامعة طنطا وقفة احتجاجية بمقر مبنى إدارة الجامعة بشارع البحر بمدينة طنطا للإعراب عن غضبهم من عدم صرف الحوافز والعلاوات الخاصة بهم ومطالبين بإقالة عبد الحكيم عبد الخالق رئيس الجامعة لتعنته معهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss