صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«نتانياهو» و«باراك» يزوران الحدود المصرية الإسرائيلية لتفقد الحادث

7 اغسطس 2012

كتب : اسلام عبدالكريم




 
أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلى «بنيامين نتانياهو» ووزير دفاعه «إيهود باراك» جولة تفقدية على الحدود مع مصر لموقع الحادثة فى «كرم أبوسالم»، حيث استطاعت القوات الإسرائيلية التصدى للمدرعة المصرية التى كان يقودها مجموعة من الإرهابيين والتقى «نتانياهو» و«باراك» بقائد المنطقة الجنوبية الجنرال «طال روسو» ورئيس الشاباك «يورام كوهين» ورئيس شعبة غزة فى الجيش العميد «يوسى باخير»، واستمع كلاهما لتفاصيل العملية التى وقعت أمس وأسفرت عن مقتل ستة إرهابيين ولم تحدث أي إصابات فى الجانب الإسرائيلى.
 
 
وأوضحت صحيفة «معاريف» أن رئيس الوزراء الإسرائيلى أثنى خلال جولته على قوات الجيش الإسرائيلى ورجال الشاباك الذى عملوا على إحباط المحاولة الإرهابية فى اختراق الحدود، والتى كان من الممكن أن يصبح الوضع كارثى فى حالة عدم تعاملهم مع الوضع.
 
 
وأعرب «نتانياهو» عن أسفه وحزنه الشديدعلى سقوط 16 شهيداً من جنود وضباط الجيش المصرى.. مؤكدا أنه توجد مصلحة إسرائيلية ومصرية فى الحفاظ على الحدود هادئة بينهما، وقال إن «إسرائيل يمكنها فقط أن تعتمد على نفسها».
 
وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلى ووزير دفاعه تحدثا مع مقاتلى الجيش الإسرائيلى الذين تعاملوا مع المدرعة التى اخترقت الحدود، ووجه «باراك» الشكر للقوات الإسرائيلية من الجيش والاستخبارات وعناصر الشاباك التى حالت دون وقوع كارثة خطيرة قبل أن يقوموا باقتحام إحدى المستوطنات أو التسبب فى خطر أكبر.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss