صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

اتفاق لتأهيل العمالة بين مصر وليبيا

22 ابريل 2015



اتفقت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة خلال لقائها أمس مع الدكتور مسعود أبو بلقاسم وزير العمل والتأهيل الليبى على تبادل الخبرات فى مختلف مجالات العمل وتأهيل الموارد البشرية.
وأكد «بلقاسم» أن رئيس وزراء بلاده عبدالله الثنى حريص على التنسيق مع وزارة القوى العاملة والهجرة المصرية فى كل ما يتعلق بمجالات العمل، وخاصة فيما يتعلق بدارسة الصعوبات فى مجال الموارد البشرية، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة من قبل وزارة العمل والتأهيل الليبية، لدراسة مشكلة البطالة المقنعة فى بلاده.
وطلب من وزيرة القوى العاملة والهجرة الإسهام فى معاونة ليبيا فى حل هذه المشكلة من خلال الخبراء والمدراء نظرا لخبرتها فى هذا المجال، باعتبار أن مصر من أفضل الدول التى سبقت ليبيا فى هذا المضمار.
وأبدت «عشرى» ترحيبها فى معاونة ليبيا فى هذا المجال، على أن تقوم وزارة العمل الليبية بإرسال اللجنة للقاهرة للتعاون معها من خلال خبراء الوزارة المدربين فى مجال الموارد البشرية، ومدها بالدعم والاستشارات اللازمة، وقيام الجانب الليبى بإرسال مذكرة رسمية بذلك للتنسيق من خلالها مع وزارة التخطيط والتنمية الإدارية فى هذا الشأن.
جاء ذلك على هامش الدورة 42 لمؤتمر العمل العربى المنعقد حاليا بالكويت ويستمر حتى 25 إبريل الجارى.
وقالت من هذا المنطلق قررنا تشكيل لجنة فى وزارة العمل من أساتذة الجامعات من الاقتصاديين والأخصائيين فى التمويل لتقوم بوضع أفكار جديدة للتغلب على هذه المشكلة.
وشدد على أن استقرار ليبيا وسلامة أراضيها ينعكس مباشرة على سلامة واستقرار وأمن مصر، مشيرا إلى أنه ستكون هناك اجتماعات ثنائية لتحديد خطوات التحرك وتفعيل أطر التعاون المشترك بين الوزارتين.
ومن جانبها أكدت «عشرى» ضرورة قيام وزارة العمل والتأهيل فى ليبيا بتعديل قانون العاملين المدنيين بالدولة، كما حدث فى مصر للتغلب على هذه المشكلة.
من جهة أخرى اعتمد مؤتمر العمل العربى فوز فايز على المطيرى بالتزكية لمنصب المدير العام لمنظمة العمل العربى «2015- 2019» وفقا لضوابط الترشيحات التى أقرها المؤتمر للمناصب القيادية فى منظمة العمل العربية.
جاء ذلك بعد أن تنازل المرشحون الـ6 الذين سبق أن تقدموا للترشح لمنصب المدير العام لمنظمة العمل العربية فى كل من مصر والعراق والمغرب ولبنان والأردن وفلسطين، وأصبح «المطيرى» هو المرشح الوحيد لهذا المنصب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

يحيا العدل
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى

Facebook twitter rss