صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

محرم: المقاولات وراءها «دخلاء»

22 ابريل 2015



السيناريست مصطفى محرم قال إن السينما المصرية كانت فى حالة هبوط وانحدار قبل ثورة 25  يناير بسبب حالة الفساد التى كانت تعانى منها البلد وهذا أنتج أفلامًا رديئة وعندما قامت الثورة انشغل المبدعون وصناع السينما الجادة وظلوا يترقبون التغييرات التى تحدث فى البلد وهذا جعل هناك دخلاء على الفن سواء منتجين أو مؤلفين أو مخرجين أو حتى ممثلين يقدموا موجة الفن الهابط.
وأصبحت الأفلام الموجودة على الساحة للتسلية وتضييع الوقت فقط فى حين أن السينما لابد أن يكون لها هدف بجانب التسلية فأصبحت الأفلام الموجودة على الساحة مقتصرة على مغنى شعبى وراقصة وبلطجى وكل من هؤلاء ليس له علاقة بمهنته فما تقدمه الراقصة ليس له علاقه بالرقص كذلك الممثل والمغنى.
وأشار محرم إلى أن المنتجين الجادين الذين يقدمون سينما محترمة أصبحوا يخافون على أموالهم خشية عدم تحقيق نجاح بسبب الجرائم الإرهابية التى أصبحت تحدث يوميا.
وهذا جعل منتجون أشبه بالطفيليات يقدمون أفلامًا رديئة بالتركيبة التى سبق وذكرتها ويسلقوها فى أسبوع  وأنه هو وجيله سواء كتابًا أو مخرجين أو فنانين يرفضون التعامل مع هؤلاء النوعية من المنتجين الذين يسيئون للفن.
وقال محرم: أنا عاتب على كل فنان يشارك فى هذه النوعية من الأفلام وستكون وصمة عار فى تاريخه وإذا كان الدافع المادى هو السبب فهناك الفيديو أمامهم.
وأضاف محرم أن هذه النوعية ستختفى حتما عندما يحدث استقرار تام فى البلد.
والدوله تبدأ تأخذ شكلها الكامل ويكون هناك مجلس شعب وشورى وتستقر الحكومة وقتها سيتخلى المبدعون عن حالة الترقب التى يعيشونها ويبدأون فى استئناف اعمالهم وتقديم السينما التى توثق للتاريخ.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss