صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 ابريل 2019

أبواب الموقع

 

فن

الدغيدى: البلاد العربية ترفض دخول أفلام «السبكى»

22 ابريل 2015



قالت المخرجة إيناس الدغيدى أن طول عمر الساحة السينمائية تتضمن الأفلام الجيدة والأفلام الهابطة فقد كان هناك توازن بين النوعين  لكن فى السنوات الأخيرة والتى سبقت ثورة يناير التى وصفتها بالمؤامرة  كان هناك مشاكل فى الإنتاج والتوزيع وحقوق الملكية الفكرية المتمثلة فى طرح الأفلام على الانترنت كل هذه سببت أزمة طاحنة وزادت هذه الأزمة فى السنوات الأخيرة وهذا جعل المنتجين لا يقدمون إلا على إنتاج الأفلام ذات الميزانيات البسيطة الخالية من اى مضمون والتى يكسب منها وللأسف هذه النوعية من الأفلام ليس لها جمهور الا فى مصر فلا يوجد أى بلد عربى فى المنطقة يقبل على شراء أفلام السبكى وشاكلتها وهذا بالتأكيد مرتبط بإنحدار مستوى الأفلام وهذا للأسف مؤشر سيىء.
وقالت الدغيدى: للأسف ثورة يناير لم تكن ثورة شعب بقدر ما كانت ثورة دينية وطائفية مخطط لها من الخارج وكنا مجرد أدوات فيها  ولكى نتخطى الأزمات والاهتزاز الذى تعرضنا له فى هذه الفترة  نحتاج لوقت طويل واعتقد أن السبيل للخروج من الأزمة هو ان الدولة تناقش الأزمة مع صناعها الحقيقين من منتجين أصحاب الشركات الصغيرة والمخرجين والمؤلفين وليس الفنانون فقط الذين يمثلون جزءًا من أزمة السينما بأجورهم المرتفعة وأن تعود سيطرة القطاع العام على دور العرض ولا تترك فى أيدى الموزعين الذين يفرضون سطوتهم على كل شىء ويتحكمون فى السينما ويدفعون الشركات الصغيرة أنها تغلق ابوابها فمن يقول أن مخرجين لهم ثقلهم الفنى داود عبدالسيد ومحمد خان ومجدى أحمد على يغلقون شركاتهم لأنهم كيانات إنتاجية صغيرة لا يسطيعون الوقوف فى وجه حيتان التوزيع الذين يحتكرون الساحة السينمائية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
كراكيب
حواديت بلد المواويل ـ 1 ـ برج الزغاليل شاهد على الآثار المصرية والأخضر والمسبع والكنائس والمساجد
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية

Facebook twitter rss