صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

المفتى: مصر اتخذت قرارًا حاسمًا بعدم مهادنة الأفكار المتطرفة

22 ابريل 2015



كتب - محمد فؤاد
استمراراً لجولات مفتى الجمهورية فى أوروبا لتصحيح صورة الإسلام فى الغرب التقى المفتى عمدة مدينة «روتردام» أحمد أبو طالب والتى تعد ثانى أكبر مدينة فى هولندا.
وأكد المفتى خلال اللقاء أن مصر اتخذت قرارها الحاسم الذى لا رجعة فيه بعدم مهادنة الأفكار المدمرة والمتطرفة، وخطت خطوات واسعة فى محاصرة الفكر التكفيرى، فكما ثارت على الفساد ثارت أيضاً على الإرهاب الذى يدمرها ويقضى على الاستقرار فيها.
وأضاف: إن الإرهاب أصبح ظاهرة عالمية، ولا يوجد مجتمع أو دولة محصنة بالكلية من جرائمه، مشددًا على ضرورة توحد العالم فى مواجهته والقضاء عليه.وأوضح أن مصر حذرت العالم من هذا الوباء مرارًا وتكرارًا ولم تجد دعوتها آنذاك آذاناً صاغية.
وشدد مفتى الجمهورية على أن دار الإفتاء المصرية تعتبر شريكاً فاعلاً فى كل الأحداث العالمية، ويتمثل دورها فى نشر التوعية من خلال المحاضرات والإصدارات وإيفاد علمائها فى بقاع الأرض لبيان صحيح الإسلام.
وقال المفتى: «على المجتمعات الغربية أن تدرك أن المسلمين لا يسعون إلى الانفصال عن مجتمعهم الغربى، بل غاية المسلم أن يندمج فى مجتمعه مع الحفاظ على هويته وحقوقه كمواطن دون التعرض له بقول أو فعل مسئ، وهو ما يستدعى ضرورة تفعيل القوانين التى تجرم نشر الكراهية والإساءة إلى الأديان».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
15 رسالة من الرئيس للعالم
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss