صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

تدريب «60» واعظًا للتوعية «المائية»

22 ابريل 2015



على ضوء بروتوكول التعاون الذى تم توقيعه بين مشيخة الأزهر ووزارة الرى لنشر التوعية بقضايا المياه وضرورة ترشيدها والحفاظ عليها فى ظل محدودية حصة مصر من المياه، فقد تقرر عقد البرنامج التدريبى الثانى الخاص بتدريب 60 واعظًا من أبناء الأزهر الشريف بمحافظتى البحيرة وكفر الشيخ بمركز تدريب الرى بمحافظة كفر الشيخ برعاية د. أحمد الطيب شيخ الأزهر وإشراف د. حسام الدين محمد مغازى وزير الموارد المائية والرى.
وأشار د. عباس شومان وكيل الأزهر إلى أن هذه الدورات تأتى فى ضوء التنسيق الفعال والمستمر بين مشيخة الأزهر وجميع الوزارات والهيئات والقطاعات المعنية والتى منها وزارة الموارد المائية والرى للمشاركة بقوة فى الحملة  القومية لحماية نهر النيل والحفاظ عليه من كل مظاهر التعدى وأشكاله.
وأكد أن علماء الأزهر ووعاظه ينتشرون فى قوافل دعوية منظمة بجميع محافظات مصر من أسوان إلى الإسكندرية للحث على المحافظة على كل قطرة مياه، والتوعية بمخاطر الإسراف فيها على الفرد والمجتمع.
وأضاف أن الأزهر منوط به دعويًا ووطنيًا واجتماعيًا وثقافيًا، تقديم جهوده المخلصة فى مجال التوعية الفكرية للمواطنين بضرورة المحافظة على نهر النيل، وترشيد استخدام مياهه لنفع الإنسان والحيوان والنبات دون إسراف أو تبذير.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss