صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

إحصاءات الفقر تتجاهل 350 مليون شخص

21 ابريل 2015



صحيفة «الإندبندنت» البريطانية كشفت أن الإحصائيات الرسمية لفقراء العالم تتجاهل ما يقرب من ربع الأشخاص الذين يعيشون فى فقر مدقع فى البلدان النامية، مشيرة إلى أن نحو 1.2 مليار شخص يعيشون فى فقر مدقع، لكن الأرقام الرسمية تلك لا يعول عليها لدرجة أن الخبراء يعتقدون أن الرقم الصحيح ينبغى أن يزيد على ذلك بمعدل 350 مليون شخص على الأقل، بحسب تقرير معهد التنمية الخارجية فى المملكة المتحدة.
ووصف التقرير إفريقيا بأنها قارة البيانات المفقودة، حيث لم يسجل بها سوى أقل من نصف عدد المواليد، فى الوقت الذى لم تقم فيه دول عديدة بإجراء التعداد الوطنى منذ عقود.
وقال التقرير: إن البيانات الدقيقة المحدثة بصفة مستمرة قد تسهم فى تحسين الرعاية الصحية والتعليم وتسمح للمواطنين بمساءلة حكوماتهم، بالإضافة إلى زيادة فعالية أوجه الإنفاق.
كان رئيس مجموعة البنك الدولى، جيم يونج كيم، قد أعلن مؤخرا أن 70٪ من الفقراء حول العالم، يعيشون فى الدول المستوردة للنفط، لذا ستكون إيجابيات انخفاض أسعار النفط لدى الدول النامية أكثر من سلبياتها، دون إهمال مساعى حكومات تلك الدول على توفير الحبوب والمياه للفقراء، إذا علمنا أن غالبية الفقراء فى تلك الدول يعملون فى القطاع الزراعى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss