صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

توأمة تعليمية بين «الأقصر» و«باكستان»

21 ابريل 2015



الأقصر - أسماء مرعى


استقبلت محافظة الأقصر وفداً رسمياً من وزارة التعليم الكشميرى، صباح أمس الأحد، بديوان عام المحافظة، وذلك لمناقشة سبل التعاون فى مجال التعليم بين البلدين.
وتهدف الزيارة لنقل مشروع «القرائية» المطبق فى مدارس مصر منذ عام 2011، والذى يهدف لتحسين مهارات القراءة والكتابة لدى طلاب المرحلة الابتدائية، وحتى الصف الثالث الابتدائى.
وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، أنه جاء اختيار المحافظة لنقل خبرة مشروع القرائية دونًا عن مدارس الجمهورية، وذلك لأن طلاب الأقصر من أكثر الطلاب الذين يجيدون القراءة والكتابة والفهم بالتشكيل والطلاقة بنسبة كبيرة، عن أقرانهم فى المحافظات الأخرى، بسرعة 60 كلمة فى الدقيقة فى المدارس الحكومية والخاصة، علاوة على أن وزير التربية والتعليم، من اختار الأقصر وأن تميز الطلاب من تميز معلمى الصف والتعليم المجتمعى، الذين يتابعون ويقيمون أداء الطلاب مع أولياء أمورهم فيما يسمى ببرنامج العلاج الوقائي، وأن نجاح القرائية زاد على نسبة 80٪.
ومن جانبه قال المحافظ: إنه علينا الوصول لمستوى تعليمى أفضل فى اللغة العربية، لغة القرآن الكريم، وكذا تركز وزارة التربية والتعليم على النهوض باللغات الأجنبية الأخرى، مع الاهتمام باللغة العربية، وبرنامج القرائية يركز على النطق السليم فى اللغة العربية.
يذكر أن الوفد يضم 28 باكستانيًا من فئات متنوعة من قطاعات التعليم، ممثلة فى وزير التربية والتعليم والتدريب الاحترافى بباكستان، سكرتير البرلمان الباكستانى بإقليم كشمير ناهيك زار معالم الأقصر السياحية، وكذا المدارس وأبدوا إعجابهم بالمستوى التعليمى للطلاب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سـلام رئاسى لـ«عظيمات مصر»
«خطاط الوطنية»
«مملكة الحب»
«جمـّال» وفتاة فى اعترافات لـ«الداخلية»: ساعدنا المصور الدنماركى وصديقته فى تسلق الهرم الأكبر
واحة الإبداع.. لا لون الغريب فينا..
هوجة مصرية على لاعبى «شمال إفريقيا»
أيام قرطاج ينتصر للإنسانية بمسرح السجون

Facebook twitter rss