صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

تبخر «السولار» من المحطات

21 ابريل 2015



بنى سويف - مصطفى عرفة


اختفى البنزين بأنواعه 80 و 92 والسولار من محطات الوقود بمحافظة بنى سويف الثقيل والميكروباص وأتوبيسات النقل لمسافات طويلة أمام محطات التموين وعلى الطرق الرئيسية والفرعية فى جميع أنحاء المحافظة خاصة فى المحطات الواقعة على الطريق الزراعى بنى سويف – القاهرة. وانعكست الأزمة سلبًا على المخابز التى تقلصت حصصها اليومية إلى الحدود الدنيا التى لا تكفيها للعمل أكثر من ساعتين.
 وأكد عدد كبير من السائقين بمختلف مدن وقرى المحافظة أنهم لم يستطيعوا التموين خلال اليومين الماضيين، مما اضطرهم للخروج لمحطات البنزين على الطريق الدائرى والطريق الزراعى منتقدين الطوابير التى تأكل أوقات العمل التى يسترزقون فيها.
فى حين كشف  عدد من أصحاب محطات البنزين انخفاض كمية السولار والبنزين الوارد من شركات التوزيع لهم، وخلال الأيام الماضية اتصلوا بشركة مصر للبترول أكثر من مرة ولم يستطيعوا الحصول إلا على نصف هذه الكمية، والمسئولون داخل الشركة يؤكدون نفاد الكميات لديهم.
أما المواطنون  فقد أبدوا تخوفهم وقلقهم من شح السولار واختفائه، وذلك لما سيترتب عليه من ارتفاع قيمة الأجرة وزيادة الأعباء على المواطنين وإثقال كاهلهم وبدأت بوادره بزيادة جنيه لأجرة التاكسى.
ومن جانبه أكد مدير عام التموين أن الأزمة سببها نقص الوارد من الوقود وتعمل المديرية على متابعته مع الوزارة لضمان وصول حصة المحافظة كاملة من البنزين والسولار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات

Facebook twitter rss