صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 مارس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

التعاون المصرى - الروسى أجبر أمريكا على استئناف المساعدات بالكامل

20 ابريل 2015



ترجمة - أميرة يونس


أصدر المركز الأورشليمى للدراسات الإسرائيلية تقريرا يحذر فيه من تزايد العمليات الإرهابية فى مصر على أيدى المنظمات التى تتخذ من سيناء وكرا لها، وأكد المركز الإسرائيلى أن عدم استقرار النظام المصرى من شأنه أن يفجر الأوضاع فى المنطقة.
ولفت التقرير الانتباه إلى أن السيسى على علم كبير بأن الوقت لديه محدود جدا، وأن عليه تقديم نتائج ملموسة على أرض الواقع على الجانب الاقتصادى والمجتمعى لشعبه الذى قدم إليه الثقة وانتخبه رئيسا للبلاد، مشيرا إلى أن عملية المحاسبة هذه تشغل السيسى بشكل تام وتظهر فى أغلب بياناته وتصريحاته أمام الشعب المصرى.
وهاجم التقرير الإدارة الأمريكية لرفضها طلب الرئيس السيسى بتوسيع دائرة الحرب على الإرهاب لتشمل دولة ليبيا.
وشدد التقرير فى النهاية على ضرورة استعادة الأمن والاستقرار فى مصر، إذ إنها تعتبر «رمانة ميزان» المنطقة، مطالبا جميع الجهات بالتعاون من أجل استعادة مصر لأمنها وهو ما سينعكس على أمن العالم كله.
فيما نشر «نيوز وان» تقريرا تحت عنوان «مصر ومثلت الإرهاب» أكد فيه أن هناك ثلاث منظمات إرهابية فى مصر تسعى لقلب نظام الحكم.
بينما سلطت مجلة «إيكونوميست» البريطانية الضوء على طموح الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى عودة النفوذ الذى كانت تتمتع به بلاده فى منطقة الشرق الأوسط قبل انهيار الاتحاد السوفيتى. وتطرقت المجلة إلى اشتراك كل من السيسى وبوتين فى هدف واحد يناسب كلا منهما، وهو تحد قوى للغرب، فبالنسبة لمصر بات بامكانها اجبار الولايات المتحدة على دعمها كونها تمتلك خيارات أخرى، فى اشارة إلى استئناف واشنطن مساعدتها العسكرية للقاهرة بالكامل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

د. إبراهيم العسال أستاذ الحضارة يرصد: أمهات الأمراء والسلاطين فى التاريخ الإسلامى «السيدة قاسم» كان لها دورًا بارزًا فى صعود نجم أحمد بن طولون
انطلاق حوار «التعديلات الدستورية».. والشعب سيد قراره
الأمهات.. أبطال فى مواجهة السرطان
الصناعة: إجراءات عاجلة لوقف تضخم الفاتورة الاستيرادية
خطر على العالم
النقيب عمر عطيتو «الفدائى»
وداعًا لـ«الكاش»

Facebook twitter rss