صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

توتر العلاقات بين أمريكا والهند بسبب الهجوم على معبد لـ «السيخ» فى «ويسكونسن»

7 اغسطس 2012

واشنطن - وكالات الأنباء




 
قام مسلح بقتل ستة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة فى معبد للسيخ أثناء القداس قبل أن ترديه الشرطة قتيلًا بالرصاص فى هجوم تتعامل معه السلطات على أنه عمل إرهابى داخلي.
 
 
وقال شهود عيان: إن المسلح أطلق النار عندما دخل المطبخ فى معبد السيخ فى ضاحية ميلووكى فى ولاية ويسكونسن أثناء إعداد الطعام مما جعل المصلين يلوذون بالفرار هروبًا من وابل الرصاص.
 
من جانبه، قال توماس أهيرن المتحدث باسم مكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات فى الولايات المتحدة إن المشتبه به أصلع وأبيض وعمره نحو 40 عامًا، ولم تكشف السلطات عن شخصيته.
 
 
وفى سياق متصل، أعربت السفارة الأمريكية بنيودلهى عن آسفها للخسائر فى الأرواح والإصابات التى حدثت فى حادث إطلاق النار فى معبد للسيخ أمس الأول فى ولاية ويسكونسن.
 
 
وذكرت السفارة فى بيان لها أنه تم فتح تحقيقات فى الحادث المأسوى الذى وقع فى مكان العبادة.
وأوضحت أن الحرية الدينية والتسامح تعد من الدعائم الأساسية للمجتمع الأمريكى، مشيرة إلى أن مجتمع السيخ جزء من نسيج المجتمع الأمريكي.
 
يشار إلى أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما أجرى اتصالاً هاتفيًا مع مدير مكتب التحقيقات الفيدرالى بوب موللر ورئيس الأركان جاك ليو ومستشار الأمن الداخلى جون برينان، حيث أطلعوه خلاله على أحدث المعلومات حول الحادث المأساوى الذى أدى إلى مصرع 7 أمريكيين من بينهم المسلح الذى هاجم معبدًا للسيخ.
 
كما تم إطلاع أوباما على وضع ضحايا الهجوم، ووجه بتقديم مساعدة لحكومة الاتحادية حسب الحاجة فيما يتعلق بالتحقيق فى حادث إطلاق النار، وأكد أوباما من جديد استنكاره لهذا العامل الذى وصفه بالأحمق، كما أكد تقدير الولايات المتحدة لجالية السيخ الأمريكية، مشيرًا إلى أنهم جزء لا يتجزأ من العائلة الأمريكية.
 
 
وبعدها أجرى الرئيس الأمريكى إتصالاً بسكوت ووكر حاكم ولاية ويسكونسن وستيف سكافيدى عمدة أوك كريك ومسئول معبد السيخ سينج شاركانجيت، أعرب خلاله عن تعازيه للأرواح التى فقدت وقلقه على أولئك الذين أصيبوا بجروح..
 
ولم يتم بعد نشر تفاصيل حول المشتبه به الذى لقى حتفه خلال الهجوم، وتقول السفارة الهندية فى واشنطن أنها أرسلت دبلوماسيًا هنديًا لزيارة معبد السيخ.
 
وقد جاء إطلاق النار بعد أسبوعين فقط من الهجوم الذى وقع فى ولاية كولورادو حيث تم اتهام جيمس هولمز بقتل 12 شخصًا وإصابة 58 آخرين فى منتصف ليلة 20 يوليو أثناء عرض فيلم «باتمان» الجديد، عودة فارس الظلام».






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss