صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

نجوم الغناء يسيطرون على دراما رمضان

20 ابريل 2015



كتبت - آية رفعت


انقسم المطربون الذين يقومون ببطولات خلال دراما رمضان المقبل ما بين مؤيد ومعارض لفكرة تقديم تتر مسلسلهم فالبعض منهم يرى ان من الأفضل التركيز على الجانب التمثيلى بالعمل وترك التتر لمطرب آخر أو للموسيقى التصويرية.
بينما يرى الجانب الآخر من المطربين أن فكرة غناء التتر الخاص بمسلسلهم تعد فكرة جيدة بحيث يكون المطرب منهم صاحب المسلسل بالكامل ويضع على تتره بصمة صوته، بالإضافة إلى اتجاه الكثير من المنتجين منذ العام الماضى للاستعانة بالمطربين الذين يقدمون ادوارا فى مسلسلاتهم لتقديم اغانى التترات استغلالا منهم لموهبة الفنان الموجود معهم فبدلا من أن يكون ممثلاً فقط يكون ممثلاً ومطربًا.
ومن الفنانين غير المهتمين بتقديم تترات أعمالم الفنانة سيرين عبد النور والتى قدمت اكثر من مسلسلاً رامى على مدار تاريخها وترفض تقديم اى أغنية به وتكتفى بالاستعانة بمطرب من الخارج حيث تم الاتفاق مع المطرب راغب علامة لتقديم تتر مسلسلها الجديد «24 قيراط» بينما قدمت سميرة سعيد تتر آخر أعمالها «سيرة حب» والذى عرض منذ شهرين على القنوات الفضائية، وشاركها فى بطولته مكسيم خليل، فيدرا، هانى عادل، نورهان، خالد سليم.
وقد قالت عبد النور إنها لا تهتم كثيرا بتقديم تترات اعمالها الدرامية وانها ليست المرة الأولى التى تقدم فيها عملا ولا تقدم التتر الغنائى له.
وأضافت أنها عندما يعرض عليها العمل تختار الدور ومدى مناسبته لها التحدى الذى ستقوم به وتفضل فى نهاية الأمر أن تتفرغ للأداء التمثيلى بينما تمارس هويتها الغنائية فى الأغانى المنفردة التى تطرحها بين الحين والآخر.
ومن جانبه أكد الفنان خالد سليم والذى يشارك هذا العام بعملين وهما «بعد البداية» مع الفنان طارق لطفى والذى سيقدم تتر البداية الخاص به الفنان السعودى إبراهيم الحكمى الذى سبق وقدم تتر مسسل «جبل الحلال» العام الماضى.
بالإضافة إلى مسلسل «حالة عشق» أمام الفنانة مى عز الدين الذى جار الاتفاق مع مطربة لغنائه، وعن عدم مشاركة فى غناء التترات الخاصة بالأعمال التى يقدمها قال سليم: «لا يمكننى حصر نفسى بدور المطرب طوال الوقت فانا اتعاقد على العمل على أساس الدور المقدم لى ولا اشطرت ولا أفكر فى تقديم أى تتر لأن ذلك يكون فى النهاية قرار المنتج والمخرج ومنذ دخولى عالم الدراما وأنا لم اقدم تتر أى عمل نظرا لعدم رغبة المنتج وأنا لم أعرض على أيا منهم أو أفكر فى هذا الأمر. ولو كان المنتج يريدنى أن أقدم التيتر لن أتردد ولكن لو لم يفعل ذلك لن يقلل من شأنى أو من مكانتى بالعمل».
ويشارك فى بطولة «حالة عشق» مى عز الدين، روجينا، رامز أمير، عمر مصطفى متولى، حازم سمير، أحمد صيام، والعمل من تأليف محمد صلاح العزب وإخراج إبراهيم فخر وإنتاج محمود شميس.
أما الفنان أحمد فهمى فرغم مشاركته بالعديد من الأعمال الدرامية وحقق نجاحًا فى الادوار المميزة التى قدمها إلا أنه قال أنه غير مهتم بتقديم التترات الخاصة بالأعمال الدرامية المشارك بها، حيث يتم تحديد المطرب الخاص بالعمل وفقا للقصة ومغزاها والمطرب المناسب لها وللدعاية التى يراها المنتج.
ومن جانب آخر لن تقوم الفنانة نيكول سابا بتقديم تتر مسلسل «ألف ليلة وليلة» المبنى على الخيال العلمى مثلما كان متوقعًا حيث يعمل المخرج رءوف عبد العزيز على اختيار لحن تشويقى كبير يناسب الخيال العلمى الخاص بالمسلسل، بينما أكد المخرج عطية امين والذى تولى إخراج مسلسل «نصيبى وقسمتك» مؤخرا أنه يفكر جديا فى تخصيص تترات البداية والنهاية لتكون بصوت بطلى المسلسل نيكول سابا وهانى سلامة.
ويشارك فى بطولة «نصيبى وقسمتك» مجموعة كبيرة من الفنانيين منهم: هانى سلامة،  شيرى عادل، مى سليم، ومن تأليف عمرو ياسين.
أما المؤلف تامر حبيب فنفى ما تردد حول اشتراط الفنانة شيرين عبد الوهاب لغناء تتر مسلسلها الأول «طريقى» والذى تقوم بتصويره حاليا.. حيث قال إنهم قد اتفقوا معها منذ البداية على تقديم تترات المقدمة والنهاية وبعض الاغانى ضمن أحداث العمل لأن وجودها كنجمة العمل وموضوع المسلسل نفسه عن رحلة صعود نجمة غنائية مما سيجعله يفقد مصداقيته إذا تمت الاستعانة بمطربة اخرى ومن المنطقى له أن تقدم هى جميع أغنياته.
ويشارك فى بطولة «طريقى» مجموعة كبيرة من الفنانين منهم: أحمد فهمى، سوسن بدر، ندا موسى، باسل الخياط، محمود الجندى، محمد ممدوح، محمد عادل، سلوى محمد على، ومن إخراج محمد شاكر.. وبعدما كان المطرب حمادة هلال ممتنع عن تقديم تتر مسلسله «ولى العهد» إلا أن المخرج محمد النقلى أقنعه فى النهاية بغناء التيتر خاصة بعدما لم يتم الاتفاق مع المطرب إيهاب توفيق كما تردد منذ فترة.. وقد جاء اعتذار هلال فى البداية  للتركيز فى دوره الخاص به فى المسلسل حيث اكتفى بما يقدمه من أغنيات داخل حلقات المسلسل، وهذا ما أكده هلال، حيث أوضح ان العمل يضم عدد كبير من الأغانى تم اختيارها مع فريق العمل وقد تصل الى خمس أغان، يتولى تقديمها ومن المقرر أن تبدأ أول مشاهد الحلقة الأولى من العمل بأغنية تم توظيفها لخدمة فكرته ومضمونه.
ويشارك فى بطولة «ولى العهد» مجموعة كبيرة من الفنانيين منهم: علا غانم، لوسى، ياسر جلال، انتصار، إدوارد، هبة مجدى، ومن إخراج محمد النقلى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة

Facebook twitter rss