صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

تواضروس: زيارة شيخ الأزهر عيداً للمسحيين

20 ابريل 2015



فى إطار حرص الأزهر على المواطنة مع الآخر زار د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر - صباح أمس - الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لتقديم التهنئة للبابا تواضروس والشعب المسيحى بمناسبة عيد القيامة، وذلك كتهنئة من الأزهر للمرة الثانية.
وقال الطيب إننا قد جئنا لتهنئة البابا تواضروس بعيد القيامة، مؤكدًا أن الشعب المصرى بكل أطيافه ومكوناته هو شعب ونسيج واحد، وأنه منذ القدم يستعصى على التمزق والفرقة.
وأشار الطيب إلى أن الأزهر قد أوفد مسبقا وفدا برئاسة د. حمدى زقزوق عضو هيئة كبار العلماء مدير مركز الحوار بالأزهر، لتقديم التهنئة، وأنه لم يتمكن من الحضور بنفسه نظرًا لسفره وتواجده بالأقصر وقتها، ولكنه حرص بعد عودته من السفر أن يأتى مجددا إلى الكاتدرائية لتقديم التهنئة بنفسه، مؤكدًا أن الزيارة للكنيسة والبابا لا تقتصر على الأعياد، ولكنها مستمرة ودائمة للتأكيد على التعاون والمودة.
ووجه الطيب شكره إلى الشعب المصرى على حذره وتنبهه للفتن ووقوفه لها بالمرصاد، مؤكدًا أن مصر صف واحد خلف قادة الوطن وعلى رأسهم رئيس الجمهورية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى.
من جانبه، رحب البابا تواضروس بشيخ الأزهر، والوفد المرافق له مضيفًا أن الكنيسة تعتبر يوم زيارة الطيب لها بمثابة عيد، وأوضح أنه لم يكن من الممكن عمل لقاء قريب مع الإمام بسبب ظروف الإجازات والسفر ولكن المحبة الدائمة والتقدير المتبادل تجعل كل لقاء بالطيب هو يوم عيد.
ضم وفد الأزهر الشريف المرافق لشيخ الأزهر عباس شومان، وكيل الأزهر، والمستشار محمد عبدالسلام، مستشار شيخ الأزهر للشئون التشريعية والقانونية، والسفير محمود عبدالجواد، خبير البروتوكول بمشيخة الأزهر، والسفير عبدالرحمن موسي، خبير شئون الوافدين والعلاقات الخارجية بمشيخة الأزهر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss