صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

الغذاء العالمى: «الجوع» هو الذى ينهش جسد العالم وليس «العنف»

20 ابريل 2015



ترجمة ـ وسام النحراوى


برنامج الغذاء العالمى نشر مجموعة من الحقائق توضح ما وصلت إليه معدلات الجوع خلال العام الماضى، مشيرًا إلى أن اهتمام العالم منصب فقط على محاربة الإرهاب فقط، وكثيرا ما نتابع أحدث الإحصائيات الخاصة بحوادث الطائرات والسيارات وبعض الأوبئة التى تنتشر حول العالم.
وأكد التقرير الصادر عن البرنامج أن هذه الأمور مهمة لبعض الحسابات السياسية والاقتصادية والثقافية الخاصة بالدول الرأسمالية الكبرى، لكن من الناحية الإنسانية فإن الجوع هو أخطر ما يهدد البشرية على كوكب الأرض فى هذه الآونة وهذه المرحلة التى اهتم فيها العالم بقتال بعضه البعض وإهمال البشر ما يعانونه من جوع وفقر وعطش.. وأضاف التقرير أن الغالبية العظمى من أولئك الذين يعانون من الجوع موجودون فى مناطق جنوب آسيا، يليها مناطق جنوب الصحراء الإفريقية الكبرى، ثم مناطق شرق آسيا.
وفى الدول النامية يتسب الجوع فى وفاة 45٪ من إجمالى عدد الأطفال الذين يموتون سنويا فى سن تحت الخمس سنوات.. أما فى دول العالم النامى فيعانى ربع الأطفال من تأخر فى النمو الجسدى والعقلى نتيجة نقص الغذاء.. أما فى الدول النامية فيوجد نحو 100 مليون طفل يعانون من نقص الوزن نتيجة الجوع.. وتبلغ عدد حالات الوفاة نتيجة الجوع أكبر من عدد حالات الوفاة نتيجة أمراض الإيدز والملاريا والسل مجتمعة كل عام.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
بشائر الخير فى البحر الأحمر

Facebook twitter rss