صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«النور» يطالب بحيادية أجهزة الدولة فى جميع مراحل العملية الانتخابية

19 ابريل 2015



كتب - محمود محرم
أكد أشرف ثابت عضو المجلس الرئاسى لحزب النور على أن وجود برلمان قوى قادر على القيام وتحقيق الآمال المنوطة به يسهم فى حصار الإرهاب مشيرًا إلى ذلك يستدعى من الدولة تقديم عدد من الضمانات لإجراء الانتخابات البرلمانية وخاصة فى ظل انتشار العمليات الإرهابية التى تشهدها البلاد.
وأوضح الضمانات تتمثل فى إجراء الانتخابات تحت إشراف قضائى كامل وقانون انتخابات عادل وتقسيم حيادى للدوائر وضمان حيادية أجهزة الدولة فى جميع مراحل العملية الانتخابية.
وأشار إلى أن توازن البرلمان بين القوى السياسية يعطى جدية للعمل داخل البرلمان موضحًا أنه لا يأتى من خلال نظام انتخابى يضمن التمثيل المتكافئ ويحقق مشاركة كل الكتل السياسية.
وطالب بوجود بيئة صديقة للانتخابات تجمع بين القوى السياسية وأن يكون الجو العام فى حالة استقرار بضمن المنافسة الشريفة دون استخدام وسائل الدعاية والإعلام التى تزيد من حدة المنافسة الانتخابية.
ومن جانبه قال جلال مرة أمين عام حزب النور   أن الحزب يقدر تمامًا الظروف الصعبة التى تعمل فيها الحكومة والتى تشبه حالة الحرب.
كما يدرك طبيعة المرحلة الحرجة التى تمر بها بلادنا وما يجب علينا تجاه وطننا وشعبنا.
أكد نادر بكار مساعد رئيس حزب النور على أن الباحثين عن الشهرة من (دواعش التنوير) لا يتركون أى فرصة لتصدر المشهد السياسى والإعلامى والاجتماعى ولو باللعن إلا وهرولوا إليها سواء بدعوة لحرق التراث إلى أخرى لخلع حجاب المصريات، لا يهم العنوان طالما كان يشبع شبق الانحلال والفوضوية والهمجية.
وأضاف: «الإسلام لم يتأثر عند العقلاء بممارسات داعش مهما بلغت وحشيتها وشططها وظل أغلب الناس بفطرتهم الصادقة يرفضون أدنى مقاربة تصبغ الذبح والحرق والهدم بصبغة الشريعة فكذلك لن يتأثر بكل دعوة متطرفة شاذة تنطح ثوابت، هى كالجبال أو أشد رسوخًا فى أعماق المصريين، كدعوة خلع الحجاب.
وأوضح الداعون إلى خلع حجاب المصريات لا يحتاجون إلى علماء شريعة للرد على ما استقر فى عقول المصريين ولا يحتاجون من يسمع دعواهم للرد عليها ويحتاجون إلى مليونية لخلع الحجاب الذى غطى عقولهم فما عادت تبصر حجم التناقض الصارخ الذى تقع فيه خلع الحجاب الذى حجز الموضوعية والإنصاف عن الوصول إلى ضمائرهم فما عادت تحكم إلا بحقدها وخلفياتها النفسية المعقدة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
كاريكاتير أحمد دياب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss