صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«المؤتمر»: نرفض دعوات مقاطعة الانتخابات رغم تجاهل «مقترحات التعديل»

19 ابريل 2015



كتبت - نادية شابور
قال نائب رئيس حزب المؤتمر إن اللجنة المكلفة بتعديل القوانين المنظمة للانتخابات تجاهلت المقترحات التى تقدمت بها الاحزاب واجرت بعض التعديلات غير الملموسة خاصة على المادة الثالثة من قانون الانتخابات بحجة اعتراض المحكمة الدستورية على هذه المادة، مؤكدا أن التعديلات جاءت لسد العوار الدستورى فى المادة الثالثة فكان التعديل لابد منه.
وأضاف إن اللجنة لم تهتم بمقترح زيادة عدد القوائم الى 8 قوائم بدلاً من 4 قوائم والتى اتفق عليها الاحزاب التى شاركت فى جلسات الحوار المجتمعى مع المهندس ابراهيم محلب. وأكد أن البلاد فى أشد الحاجة لاجراء الانتخابات البرلمانية فى الفترة المقبلة، وأن الظروف الراهنة للبلاد لا تقتضى مقاطعة الانتخابات مطالبا القوى السياسية بالتمسك بالمشاركة فى الانتخابات والبعد ورفض دعوات المقاطعة للانتخابات البرلمانية. وقال قيادى بحزب المصريين الاحرار إن زيادة عدد مقاعد البرلمان إلى30 مقعد على الاقل بعد حكم المحكمة الدستورية العليا الخاص بالدوائر الفردية وقد حصن مقاعد القائمة سوف تعمل على تساوى فرص المرشحين وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بينهم بشرط مراعاة عدد الناخبين والسكان فى تقسيم الدوائر.
وأضاف أن العبرة بعدد المواطنين حسب ما نص عليه الدستور فى المادة 102 باب السلطة التشريعية ورأى أن تظل القوائم كما هى بنسبة 20٪ وأن تكون مطلقة وليست نسبية، مؤكدا أن هذا هو النظام الأمثل لعدم الطعن فى القانون بعدم الدستورية وذلك لتلافى جميع أوجه القصور التى شابت القوانين الاخرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss